بحضور قيادات أمنية.. منظمة تجديد تنفذ حملة توعوية ضد ظاهرة حمل السلاح للمدنيين في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:

بحضور مدير عام أمن عدن اللواء شلال علي شائع ومدير عام دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العقيد عبد القوي باعش نفذت صباح اليوم منظمة تجديد بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن حملة توعوية مجتمعية لمناهضة ظاهرة حمل السلاح للمدنيين تحت شعار “سلاحك يدمر مدينتي”.

ورفع عدد من الأطفال لافتات كتب عليها:( أطفال عدن ينبذون المظاهر المسلحة)، ولوحة أخرى (عدن أجمل بدون سلاح)، وثالثة (سلاحك يدمر مدينتي).

وافتتح الحملة رئيس منظمة تجديد فهيم الحضرمي بكلمة قال فيها:”إن اصطفاف الأطفال اليوم وحملهم هذه اللافتات ماهي إلا صورة رمزية لنبذ ظاهرة حمل السلاح والتي تنظم حرصاً على ان تكون محافظة عدن مدينة آمنه وخالية من السلاح، وخاصة عقب ما تعرضت له هذه المدينة من ويلات جراء انتشار السلاح.

بدوره ثمن مدير عام شرطة عدن اللواء شلال علي شائع مبادرة منظمة تجديد وقال:” نحيي سيادة القاضي فهيم رئيس منظمة تجديد والطاقم العامل معه والبراعم الذين حضروا لتدشين الحملة وهم حاملين هذه الافتات التوعوية والتي نعتبر حضورهم مشاركة فاعلة مع أجهزتهم الأمني.

وأضاف كما نطمئهم ونطمئن شعبنا ان المحافظات المحررة رائدة التحرير اننا نسير وفقا للتوجيهات التي اقرتها سلسلة اللقاءات المعنية بالاستمرار في الحملة الإعلامية التوعوية الرافضة لظاهرة حمل السلاح والتي من شانها الإسهام في التخفيف المشاكل التي المتوقعة اثناء تنفيذ الحملة.

 وأشار شلال إلى أن الحملة الإعلامية ماهي إلا مساهمة جادة وفاعلة في مسألة تطبيق منع حمل السلاح والتي سترافقها القرارات المجمع عليها من كل الأجهزة الأمنية في عدن.

 واعرب العقيد عبدالقوي رئيس دائرة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية عن بالغ سعادته بتدشين هذا العمل مثمن هذه البادرة المكللة بالحملة التوعوية لمنع ظاهرة حمل السلاح والتجوال به

وقال من جهتنا سنسهم في انجاح هذه الحملة وكذا بتعاون كل الخيرين في العاصمة عدن آملاً ان يساهم جميع من يف هذه المدينة فنجاح هذه الحملة.

 من جهته عبر مشرف الحملة نادر نوشاد ما اقدمنا  تنفيذ هذه الحملة إلا سعيا لأستعادة دور عدن وألقها وخاصة بالجانب المدني.

 وفي تدشين الحملة ، قام كل من مدير أمن عدن وكذا رئيس منظمة تجديد بمشاركة الأطفال توزيع البرشورات والملصقات على عدد من المواطنين في لفته منهم في المشاركة في التوعية حول الظاهر .

 فيما قدم الأطفال مشهدا” تمثيليا” يُعبر عن نبذ الأطفال لهذه الظاهرة المقلقة لهم ، لاقى إستحسان الحضور وشددوا على زيادة مثل هكذا مبادرات وفلاشات توعوية حول ظاهرة حمل السلاح .

جدير بالذكر ان عدن شهدت مؤخرا تنظيم العديد من الفعايات والأنشطة المجتمعية والمدنية الهادفة لخلق قضية رأي عام إزاء ظاهرة حمل السلاح وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء في محاولة جادة منها لمحاربة هذه الظاهرة من خلال حملاتها المجتمعية والتوعوية في العاصمة عدن.

*من رعد الريمي

 

شاهد أيضاً

واقعة قتل تهز التواهي والضحية أم وإبنها…تفاصيل

أفادت مصادر محلية في