“الجبواني” يتفقد مطار الغيضة الدولي ومستوى جاهزيته الفنية لاستقبال الرحلات الجوية

المهرة(عدن السبق)خاص:

قام وزير النقل صالح الجبواني ومعه الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة المهرة ووكيل المحافظة الأول والقبطان علي محمد الصبحي وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ اليوم بزيارة تفقدية لمطار الغيظة الدولي.

 

 

وأطلع الوزير على مستوى التجهيزات الفنية  المتوفرة في المطار بعد إعادة تأهيله وتحديثه ، مستمعاً من مدير عام المطار المهندس نويجع سعد نويجع  إلى شرح تفصيلي حول مستوى جاهزية المطار لاستقبال الرحلات القادمة والمغادرة التي سيتم تشغيلها بدءاً  من الشهر القادم .

 

 

ووجه الأخ الوزير إدارة المطار برفع تقرير شامل بكافة التجهيزات المتوفرة و كذا التي يحتاجها، سعياً للعمل على توفيرها بالتنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة بموجب التزامهم بتأهيل المطار وتشغيله الذي تم وضع حجر الأساس له من قبل الأخ رئيس الجمهورية في شهر أغسطس الماضي.

 

 

كما أطلع وزير النقل على مستوى عمل إدارة الإطفاء بالمطار ونشاطها واحتياجاتها من الخدمات وكذا برج المطار للتأكد من مستوى جاهزيته وآلية عمله .

 

 

رافقه في الزيارة الأخوة مدير عام الشرطة بالمهرة العميد مفتي صموده والكابتن صالح بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الجوية وأروى أحمد الهيال مستشار الوزير لقطاع النقل البري وم. سالم علي باسمير القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي وم. محمد مبارك بن عيفان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشؤون البحرية وعلي حيدرة محروق القائم بأعمال نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للنقل البري وحسن العطاس مدير عام مكتب الوزير وعدد من المسؤلين في ديوان عام الوزارة.

 

 

من / وديد ملطوف

 

شاهد أيضاً

د.الربيعي : العداء للانتقالي هو العداء للمشروع الوطني الجنوبي

علق الدكتور فضل الربيعي استاذ علم الاجتماع بجامعة عدن على