مساع حكومية لإنشاء معسكر للتدريب وغرفة عمليات تابعة للداخلية في الحديدة

عدن(عدن السبق)خاص:

عقدت اللجنة الحكومية بشأن متابعة الأوضاع في محافظة الحديدة اجتماعها الدوري برئاسة محافظ المحافظة رئيس اللجنة الدكتور الحسن علي طاهر لمناقشة الخطط المقدمة من الجهات ذات العلاقة والآلية المحددة لتنفيذها.

 

 

وفي الاجتماع الذي حضرة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد عبدالله المحمودي ووكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ومستشار وزارة الإدارة المحلية منسق عام الإغاثة جمال محفوظ بلفقية تم قراءة محضر الاجتماع السابق والاطلاع على القرارات والتوصيات السابقة.

 

 

وخلال الاجتماع أكد محافظ الحديدة رئيس اللجنة ان هذه اللجنة يؤول عليها الكثير وما ينبثق عن اجتماعاتها يعتبر محل اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي والذي يولي اهتماما كبيرا بها وبكل التوجهات التي يخرج عنها.

 

 

وأشار محافظ الحديدة الى اهمية الاهتمام بمؤسسات الإدارة المحلية من مباني حكومية والمتواجدة في مختلف مديريات المحافظة باعتبارها من الأصول التابعة لوزارة الإدارة المحلية ويجب الاهتمام بها والمحافظة عليها والمطالبة بانشاء مجمع حكومي بمديرية الخوخة.

 

 

واستعرض المحافظ التوجيهات الصادرة من رئاسة الوزراء والمتعلقة بصرف مرتبات الجهاز الأمني والعسكري وإيجاد الآلية المناسبة التي يجب اتباعها عند صرف المرتبات وبالصورة التي تتناسب مع الوضع.

 

 

وكان الاجتماع قد استعرض الخطط المقدمة من الجهات المختصة والتوصيات التي تقدمت بها الوزارات المدرجة ضمن اللجنة والتي تمثلت في سرعة التوجيه لوزارة المالية باستكمال إجراءات صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري بمحافظة الحديدة وسرعة إطلاق النفقات والموازنات التشغيلية لمكاتب السلطة المحلية المصرح بها في موازنة العام 2014.

 

 

بالإضافة إلى صرف المرتبات للقطاع الأمني والعسكري وتوفير متطلبات الخطط الأمنية وانشاء معسكر تدريب لاستقبال القوة البشرية وانشاء غرفة عمليات وتسليم المديريات المحررة للجهات الأمنية وغيرها .

 

 

كما أوصت اللجنة بسرعة انشاء غرفة عمليات ترتبط بالوزارة عبر المحافظ وإعادة تأهيل المراكز الصحية في المديريات وإعادة تأهيل هيئة مستشفى الثورة والعلفي والسلخانة وانشاء مستشفى ميداني في منطقة آمنة وغيرها.

 

 

#تصوير/ زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

مستشار هادي :الحوثي يتلقى الدعم والأسلحة من مناطق تحت سيطرة الشرعية

أكد الدكتور عبدالعزيز المفلحي، مستشار