المبعوث الأممي “غريفيث” يزور الحديدة غداً

(عدن السبق)خاص:

قالت مصادر من الأمم المتحدة ان من المقرر ان يزور المبعوث الخاص للأمين العام لليمن مارتن غريفيثس الحديدة غدا الثلاثاء وتستمر حتى يوم الخميس، وفق ما جاء على لسان المتحدث باسم الأمين العام ستيفان دو جاريك.

 

وقال المتحدث باسم الأمين العام للصحفيين في نيويورك ان غريفيثس اكد للأطراف أن الأمم المتحدة ملتزمة بالمحافظة على مسار مساعدة الأطراف على تنفيذ اتفاق ستوكهولم بشكل كامل وسريع. ويواصل الطرفان إظهار الإرادة السياسية للالتزام بالاتفاق، ويعتقد المبعوث الخاص أن كلا الطرفين يشاركان بشكل بناء وجاد في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.”

 

وردا على سؤال حول عدم تمكن وكالات الإغاثة من الوصول إلى مستودعات المساعدات الغذائية في الحديدة، وفق ما جاء في تقارير إعلامية، أكد دو جاريك أن غريفيثس وباتريك كاميرت رئيس لجنة تنسيق إعادة انتشار القوات يعملان مع الأطراف من أجل تفعيل ما تم الاتفاق عليه في ستوكهولم. وأردف قائلا:

 

“ما هو واضح أن استمرار الصراع وحقيقة عدم تفعيل كل ما تم الاتفاق عليه، له تأثير مباشر على الوضع الإنساني للشعب اليمني. أحد أسباب تركيز الأمم المتحدة على الحديدة هو أهميتها من حيث توزيع المساعدات الإنسانية، ونحن بحاجة للوصول إلى المساعدات الموجودة بالفعل هناك وتوزيعها دون أي عوائق.”

 

وكان قد وصل المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة في اليمن اليوم الاثنين العاصمة صنعاء والتقى بالقيادات الحوثية .

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي