العناوين

هيئة المصائد بالمهرة تناقش آليات تنظيم مواسم الصيد والمحافظة على الثروة السمكية

(عدن السبق) متابعات:

ناقش المهندس عبد الناصر عويّض كلشات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة ، امس الإثنين، مع رؤساء الجمعيات التعاونية السمكية وبعض الصيادين بمديرية المسيلة، أوضاع العمل السمكي بالمديرية.
كما ناقش اللقاء ، الذي عُقد بمنطقة رخوت الغربية ،بحضور فضل صلاح الدحيمي مدير عام مديرية المسيلة ، الآليات والإجراءات التي اتخذتها الهيئة لتنظيم مواسم الصيد والحفاظ على الثروة السمكية وحمايتها من العبث ومحاربة ظاهرة الصيد العشوائي .
وأوضح كلشات خلال اللقاء، الأضرار والمخاطر المترتبة عن استخدام الوسائل الممنوعة كالشرطوانات والصيد خارج المواسم وغيرها، وأثر ذلك على المخزون السمكي والبيئة البحرية وسلامة المراعي والصخور وملاجئ توالد وتكاثر الأسماك .
وأكد رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة، أن الهيئة تسعى لانتشال القطاع السمكي من أوضاعه الحالية المتدهورة من خلال هذه الإجراءات التي تخدم الصيادين أنفسهم وتحمي مصدر رزقهم من العبث والاصطياد الجائر.
وطالب كلشات، التعاون مع الهيئة في تنفيذ خططها والتقيد باللوائح المنظمة وإتباع الأساليب والطرق الصحيحة؛ سعياً لوضع الضوابط الآمنة والإبلاغ عن المخالفات والمخالفين لردعهم ومحاسبتهم.
وتطرق الاجتماع لهموم ومشاكل الصيادين ومطالبهم واحتياجاتهم خاصة بعد تعرضهم لكارثة إعصار لبان في منتصف أكتوبر الماضي، وتضرر ممتلكاتهم وتدميرها كلياً.
حضر اللقاء عبدالعزيز بن عليان مدير إدارة الرقابة البحرية بهيئة المصائد السمكية و سعيد صلاح الدحيمي مدير مراكز الإنزال في المديرية ومدير شركة بن سدون للأسماك والأحياء البحرية.

شاهد أيضاً

مركز الدراسات البيئية والموارد بحضرموت يختتم المحاضرات التوعوية عن أضرار البلاستيك

اختتمت بجامعة العلوم و التكنولوجيا فرع حضرموت برنامج المحاضرات