وزير التربية يوقع اتفاقية مشروع تعزيز فرص التعليم النوعي للأطفال مع منظمة كير العالمية

عدن(عدن السبق)خاص:

وقع وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن اتفاقية مشروع (تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع محافظة عدن) مع منظمة كير العالمية، ويشمل المشروع تأهيل ١٠ مدارس في مديريات (التواهي والشيخ عثمان وصيرة) بتكلفة 1,1,000 يورو بدعم من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية.

 

 

في البدء رحب معالي الوزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس بوفد منظمة كير العالمية.. مؤكدا أن المشروع يهدف إلى تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الحرب بمحافظة عدن.

 

 

وأشار معاليه إلى أن سيتم تقديم الإرشادات النفسية والاجتماعية للأطفال المصابين بالصدمة النفسية حسب الاحتياجات المختلفة للبنين والبنات.. مضيفا أن الجهات التعليمية ستتعاون مع السلطة المحلية وشركاء قطاع التعليم.

 

 

وأشار معاليه أن المشروع سيسهم في بناء قدرات المعلمين في تنفيذ فرص التعليم النظامي في المدارس، وكذا رفع مستوى الوعي.

 

 

ومن جهتها أكدت مدير منظمة كير العالمية في اليمن د. افتكار السقاف ان المنظمة ان مشروع تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع محافظة عدن سيسهم في بناء قدرات الأطفال ومعلميهم.. شاكرة لوزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس حسن الاستقبال.

شاهد أيضاً

سقوط مسيرة حوثية في محافظة لحج

سقطت طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران اليوم الأربعاء، في محافظة