وزارة التخطيط توقع اتفاقيتين أساسيتين مع منظمتين أمريكيتين

عدن(عدن السبق)خاص:

وقع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اتفاقيتين أساسيتين مع المنظمتين الأمريكيتين مركز مدنيين في ظل الصراعات، والاستجابة العالمية.

 

وقضت الاتفاقية الأولى التي وقعها الدكتور باصهيب، مع مدير منظمة مركز مدنيين في ظل الصراعات في اليمن ندوى يونس الدوسري، بافتتاح مكتب للمنظمة في عدن، وبدء ممارسة عملها في مجال إعداد وتنفيذ دورات تدريبية لقوات الجيش والأمن حول حماية المدنيين، وكذا التنسيق مع البرنامج التابع للأمم المتحدة الانمائي بشأن إصلاح قطاع الأمن.

 

فيما قضت الاتفاقية الثانية التي وقعها نائب وزير التخطيط، مع المدير القُطري لمنظمة الاستجابة العالمية بيتر ريد، بفتح المنظمة مكتبها في عدن ومزاولة عملها في مجالات توفير الأدوية بالشراكة من منظمة الصحة، والاستجابة الطارئة في مناطق الصراعات.

 

وفي السياق ذاته، ناقش نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، خلال لقائه في عدن، اليوم، مع المديرة القُطرية لمنظمة هاندي كاب مود بيلون، وبحضور منسق الوحدة التقنية بالمنظمة محمد جاهنجير ومنسق العلاقات العامة بالمنظمة عبدالكريم أحمد، تنفيذ مشروع خدمات إعادة التأهيل الشامل للأشخاص ذوي الإصابات وغيرهم من الأشخاص الذين بحاجة ماسة للحماية والمتأثرين بالنزاع في اليمن من خلال توفير أطراف اصطناعية، وذلك بتكلفة مليون و 365 ألف يورو.

 

كما بحث الدكتور باصهيب، خلال لقائه في عدن، مع المدير القُطري لمنظمة الأيادي النقية عبدالمجيد الشعبي، خطة توزيع شحنات الأدوية لعدد من محافظات الجمهورية تشمل المهرة، والحديدة، والضالع، ولحج وأبين

شاهد أيضاً

بدء صرف رواتب ألوية الساحل الغربي عبر القطيبي

أعلنت شركة القطيبي للصرافة