العناوين

مصادرة كميات من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في حضرموت

الشحر(عدن السبق)خاص:

صادرت لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية بمدينة الحامي في حضرموت.

يأتي ذلك عقب تنفيذ حملة تفتيش واسعة انطلقت صباح ومساء أمس الثلاثاء الموافق 29 يناير 2019م وشملت المطاعم والمطابخ ومحلات بيع المواد الغذائية والصيدليات ومخازن توزيع الأدوية نفذها المختصين باللجنة المشتركة بمكتبي الأشغال العامة والتجارة والصناعة وفقاً لتوجيهات مدير عام مديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني – رئيس اللجنة – بالتنسيق مع مندوب السلطة بمركز الحامي والمقد الأستاذ محمد سالم بن الشيخ أبوبكر ومدير مركز أمن الحامي الملازم أول صالح سالمين البحسني ومندوب مكتب الأشغال بالحامي الأستاذ عبدالله باموسى.

وتم خلال ذلك إستهداف وتفتيش 42 موقع وضبط كميات من المواد الغذائية والمشروبات والبسكويتات بكميات كبيرة منتهية الصلاحية تباع للمواطنين في الاكشاك والمحلات التجارية وتقدر اصنافها بعدد 150 نوع .

كما تم أيضآ ضبط بعض الأصناف من الأدوية المنتهية الصلاحيه والمعروضه في رفوف العرض ببعض الصيدليات.

وقد باشر المختصين أيضآ بمعاينة مستوى تنفيذ الاشتراطات الصحية المسبق تعميمها في النزول السابق وتوجيه مالكي المطاعم والمطابخ وإلزامهم بها والتشديد على فرض تنفيذها في المنشآت الغذائية.

هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عدد 17 مخالفة من وقائع الضبط وتحرير محاضر مصادرة واوامر حضور وإلزام مالكي المحلات التجارية والمنشآت الغذائية والبوفيات باتباع خطوات سليمه في طرق الحفظ والعرض والترويج .

وفي السياق ذاته التقى ممثل السلطة المحلية بمركز الحامي والمقد الأستاذ محمد سالم بن الشيخ أبوبكر بمعية مدير مركز أمن الحامي ملازم أول صالح سالمين البحسني بأعضاء اللجنة فور وصولهم الئ المدينة مطلعاً خلال اللقاء على خطة عملهم خلال نزولهم الميداني ، مشيداً في ذات الوقت بالدور الإيجابي الذي تبدله اللجنة لما فيه الحفاظ على صحة وسلامة المستهلك .

من جانبة رحب الملازم اول صالح سالمين البحسني بخطة عمل أعضاء اللجنة مؤكداً في الوقت ذاته أن أجهزة الأمن بالحامي ستكون داعماً قوياً لأعضاء الجنة موجهاً بتفريغ جنديان لمرافقة أعضاء لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك في نزولهم الميداني الئ الأسواق والمحلات.

 

*من عمار السالم

 

شاهد أيضاً

أمن الحوطة بلحج يلقي القبض على لص محترف بسرقة الجوالات

تمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة الحوطة من القاء القبض على لص محترف بسرقة