مقدمة من السعودية ..تفريغ “6500” طن متري من الديزل الى منشآت شركة النفط بساحل حضرموت

المكلا(عدن السبق)خاص:

وصلت إلى ميناء المكلا الباخرة النفطية (عدن برنسس) المحملة بمادة الديزل ضمن منحة المشتقات النفطية السعودية لتشغيل محطات إنتاج الطاقة.

 

 

وقال الدكتور خالد سلمان العكبري، مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت، أن الباخرة والتي تحمل على متنها (6525) طن متري من مادة الديزل، والتي يُقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بدأت اليوم عملية تفريغ حمولتها من الوقود في الرصيف رقم (1) بمنياء المكلا، ثم إلى أنابيب النقل لمنشآت الخزن النفطي التابع لشركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت.

 

 

وأضاف الدكتور العكبري في تصريح صحفي أن هذه المنحة ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين جراء الانقطاعات الكهربائية التي كانت تشهدها المحافظات المحررة بسبب نقص الوقود.

 

 

مُشيراً إلى أن منشآت الخزن الاستراتيجي التابعة لشركة النفط بالساحل تُسهم في تخزين وقود هذه المنحة لتشغيل محطات الكهرباء في خمس محافظات هي ( حضرموت الساحل والوادي، والمهرة ومأرب والجوف).

 

 

هذا وتقدم الدكتور خالد سلمان العكبري، مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت، عن خالص الشكر والإمتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة العربية السعودية ولولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، ولسفير المملكة لدى اليمن سعادة السفير محمد آل جابر، وللشعب السعودي الشقيق وللأشقاء في البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لما قدّموه من دعم سخي في توفير منحة الوقود لمحطات الكهرباء في سياق دعمهم المتواصل لحضرموت والوطن عامة، متمنيا أن يتم تمديد المنحة واستمرارها للتخفيف عن المواطنين في حضرموت خلال فصل الصيف القادم.

 

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة عدن يعزي أسرة الشهيد ‹باوزير›ويوجة الأمن بالتحقيق

بعث الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ