الباخرة عدن برنسس تبدأ عملية تفريغ 6525 طن ديزل بميناء المكلا

(عدن السبق) خاص حضرموت:

وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت، الباخرة النفطية (عدن برنسس)، محملةً بمادة الديزل ضمن منحة المشتقات النفطية السعودية لتشغيل محطات إنتاج الطاقة.
وقال الدكتور خالد سلمان العكبري مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بساحل حضرموت في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إنّ الباخرة التي تحمل على متنها 6525 طناً مترياً من مادة الديزل ويُقدمها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بدأت عملية تفريغ حمولتها من الوقود في الرصيف رقم 1 بالمنياء، ثم إلى أنابيب النقل لمنشآت الخزن النفطي التابع لشركة النفط اليمنية “فرع ساحل حضرموت”.
وأضاف أنّ هذه المنحة ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناة المواطنين جرّاء الانقطاعات الكهربائية التي كانت تشهدها المحافظات المحررة بسبب نقص الوقود، مُشيراً إلى أنّ منشآت الخزن الاستراتيجي التابعة لشركة النفط بالساحل تُسهم في تخزين وقود هذه المنحة لتشغيل محطات الكهرباء في خمس محافظات هي “حضرموت الساحل والوادي والمهرة ومأرب والجوف”.
وتقدم “العكبري” بخالص الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، ولسفير المملكة لدى اليمن سعادة السفير محمد آل جابر، ولأعضاء البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن لما قدّموه من دعم سخي في توفير منحة الوقود لمحطات الكهرباء في سياق دعمهم المتواصل للوطن، متمنياً أن يتم تمديد المنحة واستمرارها للتخفيف عن المواطنين في حضرموت خلال فصل الصيف المقبل.
وقدّمت السعودية مشتقات نفطية بمبلغ 180 مليون دولار، أسهمت في استقرار توليد الكهرباء في بعض المناطق اليمنية للتخفيف من معاناة المواطنين، كما ساهمت في الحفاظ على استقرار العملة المحلية.
وأمس الأربعاء، التقى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، رئيس لجنة الوقود المهندس مانع بن يمين، وممثل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن نجيب حميد؛ للإطلاع على سير منحة وقود محطات الكهرباء المقدمة من المملكة.
وأشاد المحافظ – خلال اللقاء – بجهود اللجنة منذ تدشين المنحة في ميناء مدينة المكلا من قِبل سفير المملكة لدى اليمن، والتي أسهمت بشكل فاعل وملموس في استمرار التيار الكهربائي وعدم انقطاعه، وأكّد استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات لمكتب البرنامج السعودي ومنحة الوقود، لافتًا إلى أنّ العمل جارٍ لتفعيل الحساب المشترك الخاص بالمنحة في حضرموت.
من جانبهما، أشاد رئيس لجنة الوقود وممثل البرنامج السعودي بمستوى الالتزام بشروط المنحة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة وتعاون كافة الجهات المسؤولة في قطاع الكهرباء مع اللجنة والبرنامج السعودي.

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة عدن يعزي أسرة الشهيد ‹باوزير›ويوجة الأمن بالتحقيق

بعث الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ