كرامة يكتب.. “سفن الوقود” دفع رسوم الجمارك و الضرائب أولا 

(عدن السبق)أحمد سعيد كرامة:

قريبآ سيتم العمل بهذه الآلية الجديدة لتحصيل رسوم الجمارك و الضرائب على شحنات الوقود المستوردة من الخارج إلى موانئ عدن والمكلا ونشطون , وأتمنى من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك إضافة تحصيل رسوم دخول ورسو سفن شحنات الوقود إلى آلية التحصيل الجديدة .

 

نعم إستشرى الفساد في البر حتى وصل البحر والجو , هناك ضغط دولي وإقليمي كبيرين على الرئيس هادي لإعطاء رئيس الوزراء معين المزيد من الصلاحيات وعدم التدخل المباشر في شؤون الحكومة , ومع هذا هناك صراع خفي ومرير بين الحرس القديم والفريق الحكومي الجديد الذي يمر بمخاض عسير حتى اللحظة , تأخر كثيرآ التعديل الحكومي المحدود , حتى كاد صبر معين أن ينفذ ويرفع الراية البيضاء لولا تدخل المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية .

 

الآلية الجديدة ستحتم على جميع تجار الوقود في الموانئ الثلاثة سالفة الذكر بدفع رسوم الجمارك و الضرائب على جميع الشحنات المستوردة قبل دخولها المياة الإقليمية , وبعد التحصيل سيعطى لهم تصاريح لدخول الموانئ المذكورة , مالم ستقوم القوات البحرية للتحالف بمنع تلك السفن والبواخر من دخول المياه الإقليمية اليمنية .

 

أخر العلاج هو الكي , وها نحن نعيش أسوأ مرحلة عرفها اليمن بشطريه من فساد مالي و إداري بهرم السلطة الشرعية اليمنية , من يبحث عن وهم الدولة الإتحادية وأقاليمها وشكل الدولة يعيث اليوم بالأرض فساد وتدميرا , وبالشعب تنكيلا وتجويعا , مئات المليارات من عائدات شحنات الوقود لم تحصل لخزينة الدولة وتم إعفائهم بقرار من رئيس الجمهورية .

 

لسنا بحاجة للهبات ولا للمساعدات من أحد , ما ينقصنا هو قيادة رشيدة وطنية وحكيمة , وتمتلك ضمير حي يستشعر حجم معاناة الشعب وحساسية المرحلة ومتطلباتها , أغلب أنظمة العالم تمارس الفساد المالي والإداري ولكن بنسب متفاوتة , أما مستويات الفساد والفشل بهرم الشرعية اليمنية فقد وصل لمستويات قياسية لم ولن يخطر على قلب أو عقل بشر .

 

أتمنى من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك أن يضيف ميناء الحديدة إلى الآلية الجديدة لتحصيل الرسوم الجمركية والضرائب الذي سيشكل ضربة قاصمة وقاضية لمليشيات الحوثي الإنقلابية .

شاهد أيضاً

بدء صرف رواتب ألوية الساحل الغربي عبر القطيبي

أعلنت شركة القطيبي للصرافة