مجلس كلية اللغات يعقد اجتماعه الدوري لشهر يناير 2019م

عدن(عدن السبق)خاص:

عَقَدَ صباحَ اليوم الخميس، مجلس كلية اللغات بجامعة عدن اجتماعَه الدوري لشهر يناير، وقد ترأَّس الاجتماع الدكتور/ جمال محمد الجعدني، عميد كلية اللغات.

 

وفي الاجتماع رحَّب عميدُ الكلية بجميع أعضاء المجلس، ثم ناقش المجتمعون العديد من النقاط ومن أبرزها
التقرير المفصَّل عن آخر مستجدات تنزيل المقررات الدراسية على موقع كلية اللغات..حيث قدَّم الأستاذ: محمد جمال، تقريرًا مفصَّلًا عن المقررات الدراسية التي تمَّ تنزيلها على موقع الكلية؛ إذ وصلت نسبة المقررات المنزَّلة نحو (90%)، والعمل جارٍ لاستكمال تنزيل جميع المساقات الدراسية.

 

وتأتي هذه الخطوة التي تقوم بها وحدة المعلومات بتوجيه من عميد الكلية، لكي يسهل على الطلاب الحصول على المقرر الدراسية بكلِّ يُسرٍ وسهولة.

 

كما ناقش المجلس أيضا” الإعداد لامتحانات الدور الأول للفصل الأول لطلاب لسنة التحضيرية لعام 2018- 2019م و آلية الإعداد لامتحانات الدور الأول للفصل الأول لطلاب لسنة التحضيرية لعام 2018- 2019م، من حيث إعداد جداول الامتحانات، وجدول المراقبة، وتوزيع الطلاب على القاعات الامتحانية.
وإمكانية الإعداد للورش العلمية والأنشطة الطلابية.
و الإعداد للأنشطة العلمية والطلابية المزمع عقدها ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي لهذا العام، ومنها:
أ‌- الورش العلميَّة: حيث ستُعقَد الورشة العلمية في الإسعافات الأولية في الفترة من (3 فبراير إلى 7 فبراير)، بالتنسيق مع الهلال الأحمر اليمني. كما ستُعقَد العديد من الورش العلمية الأخرى.
للأنشطة الطلابيَّة التي ستُعقَد المسابقات الطلابية العلمية والثقافية والرياضية، ومنها(المعرض العلمي الرابع و مشاريع الشباب التجارية لعام 2019م)، و(المسابقة العامة الثالثة للخطابة في اللغة الإنجليزية لعام 2019م)، و(المسابقة العامة الثانية في الترجمة لعام 2019م).

 

كما ناقش المجتمعون بعض النقاط المتعلِّقة بقضايا الطلاب، مثل: إيقاف القيد، وفتح القيد، وقرارات العقوبات والمخالفات، وغيرها من القضايا الطلابيَّة.

 

وفي ختام الاجتماع وجَّه رئيس المجلس الدكتور/ جمال محمد الجعدني، كلمة شكر لجميع الأعضاء الحاضرين، متمنيًا لهم التوفيق والسداد في أعمالهم.

 

الجدير ذكره أنَّ كلية اللغات تعدُّ أول كلية في جامعة عدن تقوم بتنزيل المقررات الدراسية للطلاب في موقعها الألكتروني.

شاهد أيضاً

الربيعي يشدد على ضرورة تكثيف الحملات الأمنيةوتعاون الجميع

ترأس نائب قائد قوات الحزام الأمني