12:29 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

مدير أمن عدن والقائد الحالمي يزوران إدارة شرطة السير بعدن

عدن(عدن السبق)علاء بدر:

ألقى صباح اليوم الخميس الأخ اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن كلمة مهمة على منتسبي إدارة شرطة السير في مبنى إدارة المرور بخور مكسر بحضور العقيد جمال ديان مدير شرطة السير والقائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط قائد قطاع المنصورة.

 

ووصف مدير أمن العاصمة العمل الأمني بالمتكامل بين مختلف إداراته وفق القانون الذي يُنظِّم طرق التعامل فيما بينها بما يخدم الصالح العام”، قائلًا “إنه منذ تعيينه قطعت شرطة السير في العاصمة عدن شوطاً كبيراً في الاندماج الميداني مع المواطنين والذي بدأ تدريجياً، وهو الأمر الذي حرص عليه لتطبيع الحياة في مدينة عدن”.

 

ولفت اللواء الركن شلال علي شائع إلى الأهمية الكبرى التي يوليها من أجل تفعيل دور شرطة السير كونها الوجه المتحضِّر الذي يعكس الوجه المدني لأمن عدن من خلال التعامل اليومي مع المواطنين في مختلف المديريات، مشيراً إلى أن مديرية المنصورة تشهد نقلة نوعية في العمل المروري كونها ملتقى لعدد من المديريات الحيوية في دوَّار كالتكس وهي المسؤولية التي تحملتها إدارة مرور العاصمة عدن بالشراكة المتميزة مع القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة.

 

وأشاد اللواء شلال شائع بالعمل الأمني الذي تقوم به قوات قطاع المنصورة التابعة لألوية الدعم والإسناد في تثبيت دعائم الأمن والأمان في المديرية وفق القانون بالتنسيق الكامل مع إدارة أمن العاصمة عدن، والإدارات ذات العلاقة لا سيما منها أقسام شرطة المديرية (المنصورة، والقاهرة، والدرين، وكابوتا).

 

ودعا مدير أمن العاصمة عدن في الوقت ذاته رجال المرور وقوات قطاع المنصورة إلى العمل بروح الفريق الواحد بما يُسهم في الارتقاء بالمنظومة الأمنية وتحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن، مشدداً على ضرورة أن تكون هناك همة عالية لإرضاء المواطنين كونهم المكوِّن الأساس للمجتمع، منوهاً إلى أن هناك لوائح وقوانين تنظم عمل شرطة السير يجب على جميع منتسبيها التقيد بها وتطبيقها في الشوارع والميادين والطرقات بالعاصمة عدن.

 

من جانبه رحب العقيد جمال ديان مدير إدارة شرطة السير بزيارة الأخ اللواء الركن شلال علي شائع مدير الأمن وأخيه القائد كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط قائد قطاع المنصورة، مُعبراً عن سروره من هذه الزيارة التي تعكس مدى اهتمام رجل الأمن الأول في مدينة عدن اللواء شلال شائع بشرطة السير الذي يُعد هو الباني الرئيس لنهضتها وقيامها بأداء واجباتها بعد تحرير العاصمة عدن من المليشيات الحوثية الغازية التي كانت شرطة السير إحدى الأجهزة التي تضررت بفعل تلك الحرب الظالمة، مضيفًا أن مدير الأمن أخذ على عاتقه إعادة تفعيل دورها الريادي في المجتمع.

 

إلى ذلك أبدى القائد كمال مطلق الحالمي شعور بالسعادة وهو يشاهد نفسه حاضراً في الطابور الصباحي البهيج مع أخيه اللواء الركن شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن وأخيه العقيد جمال ديان مدير إدارة شرطة السير وجميع منتسبي المرور، مؤكداً بأنه مناصراً للعمل المروري ويحمل حباً كبيراً له، وما قيامه بالنزول المستمر على دوَّارات وطرقات مديرية المنصورة لتفقدها وتوجيهاته لأسود الكتيبة والقطاع بمساعدة زملائهم من منتسبي شرطة السير في شوارع المديرية ودوَّاراتها إلا دليلاً قاطعاً على حبه لهذه المهنة الراقية والسامية في دلالاتها ومضمونها.

 

معبراً عن تطلعه لجعل مديرية المنصورة انموذجاً رائعاً في تنفيذ البرامج المرورية في تنظيم خطوط السير، وإنسيابية حركتها بالانسجام التام والشراكة مع أسود كتيبة الاحتياط الثانية وقطاع المنصورة.

 

حضر اللقاء العقيد حسين صالح مسهر مدير قسم شرطة المنصورة، بالإضافة إلى عدد من الضباط ومدراء الإدارات في شرطة السير بالعاصمة عدن.

شاهد أيضاً

وزير النفط والمعادن يستقبل فريق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة

(عدن السبق)متابعات: استقبل معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي ، اليوم الثلاثاء ، …