أختتام دورة الإسعافات الأولية بإشراف الهلال الأحمر اليمني في الضالع

الضالع(عدن السبق)خاص:

ﺃﺧﺘﺘﻢ معهد تيتش مي بالضالع دورة الإسعافات الأولية الخميس الموافق 31يناير 2019م، دورة الإسعاف الأولية بإشراف جمعية الهلال الأحمر اليمني بالضالع ، استمرت الدورة التدريبية لمدت اسبوع استفاد منها 42 متدربة من الفتيات ، وفي حفل الإختتام تم تكريم المشاركات في الدورة بشهادات تقديرية مقدمة من المعهد وجمعيه الهلال الأحمر ومكتب التعليم الفني بالمحافظة.

 

واشار مدير التربية والتعليم الاستاذ محسن الحنق بالجهود التي يبذلها معهد تيتش من خلال استضافته الدورة ، مؤكدا أهميتها من خلال أن يكتسب الإنسان مهارات ومعارف في مجال الإسعافات الأولية ليتمكن من التعامل مع الأحداث التي ربما قد يواجهه في حياتة .

وفي نفس السياق حث رئيس جمعية الهلال الاحمر اليمني بمحافظة الضالع الدكتور عمر علي عبد الوهاب المشاركات من الفتيات على استيعاب فقرات ومضامين الدورة وفق الطرق والاساليب المنصوص عليها في دليل الإسعافات الأولية.

 

 

 

كم اشار مدير معهد تيتش مي المهندس ملهم الصيادي المتدربات على اجتياز الدورة بنجاح مؤكدا انها فرصة مميزة ان يكتسبوا مخرجات هذه الدورة ، موضحا أن الدورة تهدف لتلقي المعلومات و المعارف والخبرات الكافية في مجال الإسعافات الأولية خاصة في حالات الاختناق و الجروح النازفة والتسمم والكسور والحروق بجميع انواعها مثل الحوادث و النزيف و الاغماء والغرق والاختناق بالمبيدات والحرائق .

هذا وعلن معهد تيتش مي عن اقامة دورات في عدت مجالات لتمكن المشاركين من توفير فرص اكثر في مجالات التدريب للموارد البشرية لتعليم المهارات التنموية و التقنية في مجال دبلوم سكرتارية و تعلم اللغة الانجليزية .

 

 

 

وفي ختام الحفل ﻗﺎﻡ ﺍﻟﻤﺘﺪﺭبات ﺑﺪﻭﺭﻫن ﺑﺘﻘﺪﻳﻢ ﺟﺰﻳﻞ ﺍﻟﺸﻜﺮ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻳﺮ للمدربات المعتمدات من جمعية الهلال الأحمر اليمني كلاً من الدكتورة تهاني عبد الكريم والدكتورة كوثر احمد محسن علي، كم تم الشكر والتقدير لمدير معهد تيتش مي المهندس ملهم الصيادي.

 

 

 

حضر حفل الاختتام مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الاستاذ محسن الحنق ، والدكتور عبد القادر محمد صالح منسق ادارة الطوارئ ومدير إدارة المعاير والجودة مكتب التربية والتعليم الفني المهندس محمد بن محمد علي ، والمنسق الاعلامي للمعهد عبدالله الانصاري ،والاعلامي محمد ناصر الشعيبي، والاعلامي نجيب العلي .

 

 

 

*من محمد ناصر الشعيبي

شاهد أيضاً

وفاة الشخصية الاجتماعية البارزة بأبين الشيخ عبدالله ابراهيم الصالحي

توفي اليوم الاربعاء الشخصية