العناوين

إختتام الدورة التدريبية الخاصة في برنامج المهارات الميدانية للأعمال الإغاثية و الإنسانية بلحج

(عدن السبق) خاص لحج:

بحضور وكيل محافظة لحج الأستاذ صلاح الداؤودي اختتم المعهد الإنجليزي الحديث للغات الدرورة التدريبية لبرنامح تنمية المهارات الميدانية للأعمال الإغاثية و الإنسانية و ذلك في قاعة المعهد الكائن في منطقة صبر مديرية تبن محافظة لحج .

هذا و قد استهدفت هذه الدورة و التي تقام لأول مرة في محافظة لحج في مجال تنمية المهارات الإنسانية للأعمال الإغاثية فئات الشباب من الذكور و الإناث ممن يحملون شهادات البكلاريوس و لم يتحصلوا على فرص عمل حكومية منذ تخرجهم .

وتهدف هذه الدورة التي وزعت فيها الشهادات التقديرية للمدربين و شهادات التخرج على المتدربين إلى تنمية قدرات و مهارات الشباب الخريجين من الجامعات على العمل في الميدان في المجال الإغاثي و الإنساني و ذلك لتحسين أوضاعهم و رفع مستوى دخلهم المعيشي الذي يوفر لهم الحياة الكريمة الآمنة المستقرة .

وفي كلمة له في حفل مراسيم توزيع الشهادات التقديرية على المدربين و شهادات التخرج على المتدربين الأستاذ صلاح الداؤودي وكيل محافظة لحح قال : بداية أنقل إليكم تحايا و تهاني الأخ محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي و الذي لم يزل في رحلته العلاجية سائلين الله عز وجل له الشفاء العاجل و أن يعود إلينا سالمٱ غانمٱ معافى .

و أردف الأستاذ صلاح الداؤودي قائلٱ: كما أتمنى لكم التوفيق و النجاح فيما اكتسبتموه في هذه الدورة التأهيلية من مهارات و مفاهيم جديدة و يعود عليكم بالنفع و الفائدة في حياتكم العملية .

و أضاف الداؤودي : نحن نطمح جميعٱ إلى تأهيل الشباب تأهيلٱ جيدٱ في مثل هذه الدورات النوعية التي تثري أفكارهم و مداركهم بمفاهيم و مهارات جديدة تساعدهم على النجاح المثمر و النوعي في أعمالهم الذي يؤهلهم للإرتقاء قدمٱ و بوتيرة عالية نحو تحقيق طموحاتهم و آمالهم في الحياة .

و أشار وكيل محافظة لحج صلاح الداؤودي قائلٱ : لقد كنت منذ أيام في المملكة العربية السعودية و من خلال جلوسي مع عدد من المسؤولين وجدت أن كثير من المشاريع لديهم ترحل لعدم وجود لدى الشباب المهارات ، و من هنا فأن هذه الدورات التي تأخذوها في هذا المجال تكسبكم مهارات و تقنيات نحن بحاجة إليها اليوم فنحن بحاجة إلى شباب متعلم مؤهل يسهم إسهامٱ فعالٱ في بناء الوطن و نهوضه التنموي .

و قال الداؤودي: أن لحج سباقة في مثل هذه الدورات لتأهيل شبابها .. مؤكدٱ أن السلطة المحلية في المحافظة ستكون عونٱ للشباب و سندٱ منيعٱ لهم لتأهيلهم و الأخذ بيدهم للإستفادة من هذه الشريحة الكبيرة في المجتمع المتعلمة المدربة المؤهلة … فشريحة الشباب هم عماد الوطن و عموده الفقري .

من ناحيته مدير المعهد الإنجليزي الحديث للغات الأستاذ/ كرم صالح محمد حمران رحب ترحيبٱ حارٱ بوكيل محافظة لحج الأستاذ/ صلاح الداؤودي على تكرمه بمشاركته معهم في تدشين مراسيم حفل اختتام الدورة التدريبية و توزيع الشهائد على الخريجين .

و قال كرم حمران: شيئ جميل أن تكون السلطة المحلية دومٱ بين شبابها و إلى جانبهم الأمر الذي سيعطي الشباب حافزٱ معنويٱ قويٱ و قفزة نوعية في تطوير و تنمية قدراتهم و مواهبهم و مهاراتهم و لما من شأنه خدمة الوطن الأرض و إنسانٱ .

و أضاف حمران: و لا شك أن السلطة المحلية لديها الكثير من الرؤى و الأفكار السانحة بإيجاد فرص عمل كثيرة للشباب و في مختلف الأطر و الأصعدة و مجالاتها المتعددة و نحن سنعمل على التنسيق معهم و بما نمتلك من طاقات حتى نتمكن من استيعاب شبابنا في مناخات متعددة .. مشيرٱ إلى أنه ليست الوظيفة الحكومية هي المعيار الوحيد لتشغيل الشباب بل هناك فرص عمل كثيرة و متعددة عبر سوق العمل و كذا المنظمات الحكومية و الغير حكومية يمكن للسلطة المحلية أن تستوعب الكثير من الشباب عبرها و بما يضمن لهم الحياة الآمنة و العيش الكريم و يمكن للشباب أن يطوروا من ذواتهم عبر هذه الفرص و بما يمتلكوه من كفاءات و قدرات و مهارات .

هذا و قد دعا مدير المعهد الحديث للغات الأستاذ/ كرم صالح حمران الشباب إلى ترك اليأس جانبٱ و نبذ حياة التكاسل و التواكل و الخمول و أن يجعلوا الأمل يحذوهم دائمٱ و بالصبر و التصميم و الإصرار و الجد و المثابرة يستطيع الإنسان أن يحقق ما يصبو إليه في الحياة إذ أن لا حياة مع اليأس ، موضحٱ أنه قد باتت معنا اليوم سلطة محلية وطنية من الطراز الأول و أصبح باب الأمل مفتوح أمام الشباب و المستقبل واعد مشرق بسام بإذن الله تعالى

شاهد أيضاً

محافظ حضرموت يُدشن مركز المكلا للعلاج الاشعاعي الأحدث والأول على مستوى البلاد

دشّن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا