لحج: الأجهزة الأمنية تستعد لتطبيق حملة واسعة لمنع حمل السلاح الغير مرخص

(عدن السبق) متابعات:

قال مدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد: أن الاجهزة الامنية في محافظة لحج وتنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ستقوم خلال الايام القادمة بتطبيق مرحلة جديدة من حملة منع حمل السلاح الغير مرخص بكل مديرياتها .

وأضاف العميد السيد في تصريح لموقع “وزارة الداخلية ” : أن محافظة لحج عانت خلال الايام الماضية من حركة عشوائية للأطقم والجنود والمسلحين حيث تكتشف عند عملية الضبط ان هؤلاء ينتمون لجهات عسكرية تابعة  لساحل الغربي وتتحرك في المحافظة بدون أي تراخيص أو تصريحات رسمية أو أشعار مسبق بذلك ،خصوصا مع وقف المعارك العسكرية هناك.

ونوه العميد السيد، إلى أن حركة الاطقم والجنود بهذا الشكل العشوائي تسبب الكثير من المشاكل والإرباك لأمن لحج ،حيث ان ذلك يصعب  تحديد الجهات العسكرية الرسمية من المسلحين والسلاح الغير مرخص وكل ذلك يؤدي الى نشر الفوضى ويسهم في أقلاق السكينة العامة وعدم استقرار المدينة من عبث العابثين والمتربصين .

وأفاد العميد السيد ،انه وطبقا لكل ذلك فقد قررنا بتكثيف الإجراءات الأمنية بهذا الشأن ، مشيرا إلى أن أمن لحج سيعمل على منع حمل السلاح الغير المرخص لكل من كان وأن هذه الاجراءات ستطال كل الاطقم والجنود التي لا تملك تصريحات وتراخيص رسمية من الجهات التي تنتمي إليها .

وطالب مدير عام شرطة محافظة لحج خلال تصريحه ، كل الجهات العسكرية وبالذات الاخوة في القيادة العامة بألوية العمالقة الابطال بمختلف تشكيلاتهم بعمل تراخيص خاصة بالأطقم والجنود وسلاحهم ، متمنيا من الجميع التعاون والعمل معنا للمساهمة في مساعدتنا  وكذلك أن تعمل تراخيص وبشكل منظم وبتنسيق مسبق معنا “.

وحذر العميد السيد ، مغبه عدم التفاعل مع توجيهات أمن محافظة  أو أخذه على محمل الجد وذلك حتى لا يحصل سوء فهم أو إرباك بيننا كجهة أمنية مسؤولة على أمن المحافظة وأي جهة عسكرية اخرى من خارج المحافظة ،مؤكدا بأنه يثق بتعاون كل الجهات العسكرية الاخرى في تسهيل وتفعيل عمل أمن لحج .

وتشهد محافظة لحج حالة أمنية فريدة من نوعها بين كل المحافظات المحررة حيث حققت القوات الامنية بقيادتها الممثلة بمدير أمنها العميد صالح السيد وكل رجالها ،نجاحات كبيرة في بسط السيطرة على عموم المحافظة وإعادة الأمن والامان الى ربوعها وتفعيل الاجهزة الامنية في كل مديرياتها والتنسيق المتناغم والجيد مع الأجهزة الأمنية المساندة لها كالحزام الامني والشرطة العسكرية وغيرها .

شاهد أيضاً

محافظ العاصمة عدن يعزي أسرة الشهيد ‹باوزير›ويوجة الأمن بالتحقيق

بعث الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ