العناوين

الحوثيون يكشفون رسمياً عن تحالفهم مع جماعة الإخوان

(عدن السبق)متابعات:

كشف قيادي في مليشيات الحوثي الموالية لإيران، رسميا عن تحالفهم مع جماعة الإخوان الموالية للدوحة، والمصنفة ضمن قائمة الإرهاب، مُشيرا إلى أن قضيتهم باتت واحدة في مواجهة ما أسماه بالمخططات التي تستهدف الجماعتين.

 

وقال القيادي الحوثي محمد ناصر البخيتي، في تصريح نشرته وسائل إعلام موالية للميليشيا: “قضيتنا وقضية الإخوان واحدة، والتهديدات التي تواجهنا واحدة وكبيرة، وهو ما فرض علينا أن نكون في خندق واحد”.

 

ويُذكر أن البخيتي دعا قبل نحو عام ونصف إلى توحيد الجهود بين مليشيات الحوثي الموالية لإيران وتنظيم الإخوان الموالي لقطر، بعد اعلان المقاطعة العربية للدوحة المتورطة في دعم الحوثيين والمليشيات الارهابية في اليمن, واستجابت القيادية الإخوانية توكل كرمان لدعوة البخيتي فأعلنت تحالفاً استراتيجياً لمواجهة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تماشياً مع الرغبة الإيرانية والقطرية في إطالة أمد الحرب في البلد الأفقر في شبه الجزيرة العربية.

 

وتقول تقارير يمنية إن “الإخوان يعرقلون الحسم العسكري ضد الحوثيين، ناهيك عن افتعال معارك ضد الجماعات السلفية في مدينة تعز التي تقاتل الحوثيين، الأمر الذي كشف التحالف بينهما بشكل أوضح”.

شاهد أيضاً

بحضور قيادات الأحزمة الأمنية في الجنوب…تخرج الدفعه الحاديةعشرللحزام بالضالع

تزامناً مع احتفالات الشعب الجنوبي