رغم قرار إحالته للتحقيق.. “بن دغر” يشارك في أعمال مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية

مصر(عدن السبق)خاص:

شارك رئيس الوزراء السابق الدكتور أحمد عبيد بن دغر، في أعمال مؤتمر البرلمان العربي للقيادات العربية رفيعة المستوى الذي دعا له رئيس البرلمان العربي، رغم صدور قرار جمهوري بإحالته للتحقيق من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي.

 

وكان المؤتمر قد بدأجلسة مغلقة استمرت نحو ثلاث ساعات ناقش المؤتمريين خلالها التضامن العربي ومواجهة التحديات الماثلة أمام الأمة مستعرضاً الأمن القومي العربي وما يتعرض له من مخاطر وتحديات تتطلب المزيد من العمل العربي المشترك والتعاون على مختلف المستويات.

 

ووقف المؤتمر أمام قضية العرب المركزية القضية الفلسطينية، وأكد من جديد رفضه للاحتلال الصهيوني لفلسطين وهضبة الجولان السورية، مشدداً على التحرير متمسكاً بالقدس الشرقية عاصمة لإسرائيل. رافضاً الممارسات الصهيونية العنصرية ضد أهلنا في الأراضي الفلسطينية وفي الجولان السورية.

 

وأتفق الحاضرون على وثيقة هامة لتعزيز التضامن العربي الشامل وفي مجالات عديدة سوف تعرض على البرلمان العربي تمهيداً لعرضها على قادة الدول العربية في قمتهم التي ستنعقد في تونس في مارس القادم، وتناولت الوثيقة مختلف القضايا العربية ابتدءاً من اليمن مروراً بسوريا وليبيا. وأيد الحاضرون التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وذلك لدعم الشرعية واستعادة الدولة ومواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً.

 

هذا وقد أستغرب ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، من عدم تنفيذ قرار رئيس الجمهورية الذي نص بإقالة بن دغر، من رئاسة الحكومة، واحالته للتحقيق، وذلك على إثر تورطه بقضايا فساد تقدر ملايين الدولارات التي كانت تقدمها الدول كدعم للشعب اليمني.

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي