مايكل لوليسغارد يصل العاصمة عدن

(عدن السبق)متابعات:

كشفت مصادر محلية عن وصول رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار، التابعة للأمم المتحدة، مايكل لوليسغارد، مساء اليوم السبت، إلى العاصمة عدن، برفقة ممثلي الحكومة الشرعية في اللجنة، استباقًا للقائه بالمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث.

وبحسب المصادر فإن لوليسغارد وصل إلى عدن، التي من المقرر أن يلتقي فيها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، المتوقع وصوله إليها، يوم غدٍ الأحد؛ لإطلاعه بشكل أكبر على نتائج الجلسات الأولى التي عقدها لوليسغارد مع اللجنة الثلاثية، التي تشارك فيها الحكومة الشرعية بممثلين، وممثلون آخرون لميليشيات الحوثي الانقلابية، لترتيب وإعادة انتشار القوات العسكرية وانسحابها من الحديدة.

وغادر لوليسغارد برفقة ممثلي الحكومة مدينة الحديدة على متن سفينة “أبولو”، الخميس الماضي، بعد جولة اجتماعات عقدت لمناقشة مقترحات رئيس لجنة التنسيق السابق، باتريك كاميرت، لإعادة انتشار القوات في مدينة الحديدة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الخميس، أن الحكومة الشرعية والحوثيين وافقا على خطة أولية لإعادة الانتشار في الحديدة، إلا أن المصادر الحكومية أكدت أن الموافقة كانت على بعض البنود وحسب، بانتظار ما ستسفر عنه بقية اللقاءات.

شاهد أيضاً

أمانة الانتقالي تقف على تقرير الانضباط الوظيفي لكادرها خلال شهر نوفمبر

عقدت الأمانة العامة لهيئة