العناوين

محافظ الحديدة يستقبل المعتقلة “ذكرى” المفرج عنها من سجون مليشيا الحوثي

عدن(عدن السبق)خاص:

استقبل محافظ محافظة الحديدة الدكتور/ الحسن علي طاهر/ بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ،المعتقلة المفرج عنها / ذكرى سعيد عبدالله / من سجون الحوثيين ،والتي تم اعتقالها أثناء مزاولتها مهنتها ضمن إحدى المنظمات الإنسانية في المحافظة.

 

 

واكد محافظ المحافظة الدكتور طاهر ،في اللقاء ، الذي حضره عضوا لجنة إعادة الإنتشار العميد /أحمد الكوكباني / أن المليشيات الانقلابية يدعون الفضيلة وهم في الحقيقة اقرب إلى الرذيلة من خلال الأعمال التي يقومون بها من اختطافات وهمجية طالت حتى النساء دون مراعاة الاعراف والقيم الاجتماعية اليمنية .

 

 

وثمن الدكتور الحسن ظاهر ، الجهود الكبيرة الذي قام به أعضاء الوفد الحكومي الذين أصروا على متابعة ملف الأسيرة ذكرى ، حتى تم الإفراج عنها ووصولها الى مقر إقامة اللجنة الأمنية المكلفة بإعادة الانتشار في محافظة الحديدة.

 

 

وأشار المحافظ طاهر ، إلى أن الأسيرة تنعم الان بالحرية والاسلام بعد أن تم إخراجها من قبضة الحوثيين الذين نكتشف في كل وقت الأعمال الدنيئة التي يقومون بها تجاه المواطنين من ابناء محافظة الحديدة والمحافظات الاخرى التي تقبع تحت ظلمهم وسيطرتهم .

 

 

من جانبه استعرض عضو لجنة إعادة الانتشار العميد /احمد الكوكباني/ الدور الذي لعبه اعضاء الوفد الحكومي وجهود الاشقاء في التحالف العربي الداعم للشرعية مع الفريق المفوض من الميليشيات الانقلابية ، للإفراج عن الأسيرة ذكرى بعد مرور قرابة الشهرين على اختطافها، موكدا موقف الحكومة الجاد في حل ملف المعتقلين والاسرى في سجون المليشيات الانقلابية وتعامله الايجابي مع كل من شانه تخفيف المعاناة الانسانية لليمنين والوصول الى حل ينهي الانقلاب ويعيد الدولة ومؤسساتها .

 

 

بدوره اشارت الأسيرة المفرج عنها /ذكرى سعيد / إلى سوء المعاملة التي تعرضت لها أثناء فترة اعتقالها في السجون الحوثية ، مبينه انها تلقت معاملة لا انسانية ، ابتداء من خطفها دون مسوغ قانوني وبدون أي تهمة او عقوبة سوى انها تعمل في منظمة دولية.

 

 

وثمنت ذكرى، الجهود الكبيرة التي قام بها الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار لإخراجها من السجون الحوثية ،مطالبة تحرك فعالي من الجميع ومواصلة العمل والضغط الدولي لإخراج المعتقلات والسجينات الموجودات في السجون الحوثية .

 

 

#تصوير / زكي اليوسيفي

 

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …