العناوين

مؤسسة “الف وباء” تنظم مناظرة بين السلطة المحلية ومجالس الظل المحلية بخورمكسر

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت مؤسسة الف باء مدنية وتعايش في مقرها بالعاصمة الموقتة عدن اليوم ، بالشراكة مع الصندوق الوطني الديمقراطي ، مناظرة خصصت بين ممثلين السلطة المحلية ومجالس الظل المحلية في مديرية خور مكسر .

واستعرضت المناظرة ،بمشاركة نشطاء واعلاميين واعضاء المجلس المحلي بخور مكسر ، عدد من المشاكل التي تواجه قطاع الخدمات الاساسية بالمديرية منها ما يخص تدهور الصرف الصحي وضعف نشاط مكتب الشباب والرياضة بخورمكسر ، الاسباب ورائها وطرق حلها ،وكذا مستوى التنسيق بين مجالس الظل الشبابية بالمديرية مع المجلس المحلي في عرض ومناقشة اهم الاحتياجات والخدمات التي تعاني منها المديرية .

وافتتحت مديرة التخطيط والتطوير بمؤسسة الف باء مدنية وتعايش / آثار علي / الفعالية بكلمة ترحيبية للمشاركين ، موضحه بان المناظرة تندرج ضمن مشروع التمكين السياسي للشباب الجيل الثاني التي تنفذه المؤسسة وتستهدف /20/ مشارك ومشاركة من مختلف المكونات السياسية ، بهدف بناء قدرات الشباب وتنمية معارفهم بقضايا مجتمعية وتمكينهم من نقل افكارهم ووجهات نظرهم والتواصل مع صناع القرار بشكل واع ومطلع عن طريق استخدم الحجج والبراهين لما يجري من قضايا تمس مصالح المواطنين ، مثمنة تجاوب عدد من المجالس المحلية بمديريات خور مكسر والمنصورة والمعلا ومشاركتهم في إنجاح تجربة المناظرة ، ما يعكس الوضوح والشفافية التي تتحلى بها المجالس المحلية بغرض تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .

وخلال المناظرة طرح الفريقان من “الموالى ” ممثلا مجلس الظل الشبابي و”المعارضة “ممثلا للمجلس المحلي بخور مكسر، آرائهم بطريقة بناءة مدعمة بحجج ووثائق، ما ساهم في إثراء المناظرة وطرح المقترحات ووجهات النظر من قبل المشاركين حول الموضوعات المطروحة .

واختتمت المناظرة بمجموعة من الملاحظات ،اهمها تفعيل دور الاعلام في تسليط الضوء حول مجمل القضايا والخدمات التي تعاني منها المجالس المحلية واشراك المبادرات الشبابية في عملية التوعية وترسيخ قيم المشاركة المجتمعية في اطار المجتمع المحلي داخل المديرية للمساهمة في تصحيح الاوضاع وتطوير منظومة الخدمات الاساسية التي ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين .

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …