موظفو (كاك بنك) بالمحافظات المحررة يواصلون إضرابهم لليوم الرابع ويهددون بالتصعيد

  (عدن السبق)خاص:

واصل موظفو بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) في عدد من المحافظات الجنوبية المحررة إضرابهم لليوم الرابع على التوالي.

 

ونفذ الموظفين إضرابهم للمطالبة بحقوقهم ورفع مرتباتهم، ما ادى إلى إغلاق فروع البنك في عدن والضالع وغيرها من المحافظات الجنوبية.

 

وأوضح مصدر عمالي في بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، لموقع (عدن السبق)،: أن الإدارة الرئيسية للبنك لم تتجاوب حتى اليوم مع مطالب الموظفين، الأمر الذي أنعكس سلباً على عملاء البنك.

 

وكان مجلس تنسيق النقابة في بنك التعاون الزراعي “كاك بنك” قد أورد مطالب الموظفين ببلاغ نقابي جاء فيها ما يلي:

1- صرف الزيادة في الرواتب مبلغ ( 75000 ريال ) التي صرفت اسوة بموظفي البنك المركزي والبنك الأهلي وبقية البنوك والمؤسسات ابتداء من شهر سبتمبر 2018م .

2- إعادة النظر في هيكل الرواتب والأجور المعمول به في البنك والذي يتم من خلاله ممارسة التمييز السلبي ضد غالبية موظفي البنك بينما يستفيد منه ( البعض ) فقط .

3- العمل على الترقية والترفيع في الدرجات الوظيفية لكافة الموظفين والتي لم يتم تحريكها منذ العام 2014م حيث اقتصرت الترقيات والترفيع على ( البعض ) .

4- صرف العلاوة السنوية المستحقة لكافة الموظفين بأثر رجعي للأعوام 2017 و 2018م .

5- ايقاف معاناة موظفي البنك من خلال مراجعة وتحسين جودة وشروط التأمين الصحي والخدمات التأمينية

6- ايقاف الخصميات التعسفية المتكررة من رواتب ومستحقات الموظفين والتي تمارس خارج القانون والضوابط الادارية والتوضيح عن مصير اقساط الخصميات التي تتم وتقدر بمئات الملايين .

7- ارسال قسائم الراتب التفصيلية شهرياً لكل موظف وهو حق اصيل يجب أن تلتزم به الادارة والتي تمتنع ادارة البنك عن ارسالها رغم مطالبة الموظفين بها شهرياً .

شاهد أيضاً

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي في وفاة عضو مجلس المستشارين المناضل الشيخ عبدالله بن ايدان

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي