العناوين

التحالف العربي يستهدف قدرات الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين

An image grab taken from a video obtained by AFPTV shows a Yemeni soldier walking past one of the wings of a drone that exploded above Yemen's al-Anad airbase in the government-held southern province of Lahj on January 10, 2019. - Six soldiers were killed in a rebel drone attack on Yemen's largest airbase, hospital sources told AFP. Another 12 people were wounded in the attack on the airbase, medics said. (Photo by Nabil HASAN / various sources / AFP)

(عدن السبق)متابعات:

 

أكد خبراء يمنيون أن غارات التحالف العربي التي استهدفت مرافق تخزين الطائرات المسيرة، قد أضعفت من قدرة الحوثيين (أنصار الله) المدعومين من إيران على استخدام هذا السلاح.

وكان التحالف العربي قد أعلن في 31 كانون الثاني/يناير، أنه نفذ عملية استهدفت موقعا عسكريا يحتوي على طائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن “قوات التحالف نفذت عملية نوعية لتدمير هدف عسكري هو موقع شرقي [صنعاء] تستخدمه ميليشيا الحوثي لتخزين الطائرات المسيرة”.

وأشار إلى أن الغارات الجوية جاءت في إطار سلسلة عمليات عسكرية امتدت على فترة أسبوعين وهدفت إلى “تدمير الطائرات المسيرة التابعة للحوثيين، عقب هجوم استهدف استعراضا عسكريا للحكومة اليمنية”.

وقتل 6 جنود وأصيب ما لا يقل عن 12 شخصا في الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة في 10 كانون الثاني/يناير على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، في عملية تبناها الحوثيون، بحسب ما ذكره مسعفون في مستشفى ابن خلدون.

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …