كلية الحقوق تنظم محاضرة تطبيقية لطلابها في علم الأدلة والتحقيقات

عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت كلية الحقوق امس الأربعاء 2019/3/13م محاضرة تطبيقية في علم الأدلة والتحقيقات والتي ألقاها العقيد علي مثنى الحداد الخبير الجنائي في إدارة الأدلة الجنائية م/عدن .

 

وقد تحدث الخبير الجنائي عن الإجراءات الصحيحة الواجب اتباعها لتأمين مسرح الجريمة ، وتناول كذلك أنواع الآثار المحتمل وجودها في مسرح الجريمة وكيفية جمعها وترقيمها وحفظها وتصويرها وإعداد تقرير كتابي عنها ، إضافة إلى إغنائها بملف إيضاحي ورسم بياني ، يسهل على وكيل النيابة والقاضي التعرف بدقة على حيثيات الجريمة وكأنهما كان حاضرين في مسرح الجريمة .

وفي كلمته الترحيبية شكر عميد الكلية د.محمد صالح محسن العقيد علي مثنى الحداد على تكلفه بالحضور إلى حرم ملية الحقوق لإلقاء هذه المحاضرة التطبيقية القيمة والتي بالتأكيد ستفيد طلبة الكلية في الربط بين الجانب النظري والجانب العملي.

 

ومن جانبهم ، فقد عبر الطلبة عن ارتياحهم لهذه المحاضرة لما تلقوه من معلومات قيمة في المجال التطبيقي في علم الأدلة والتحقيقات ستفيدهم بشكل كبير وتعزز ما تلقوه من محاضرات نظرية.

 

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش ، حيث وجه الطلبة عدد من الأسئلة والاستفسارات للخبير الجنائي والذي أجاب عنها بشكل مفصل.

 

حضر المحاضرة د.صالح باسردة نائب العميد لشؤون الطلاب ود.عبود عبدالله نائب العميد لشؤون التطبيق العملي وخدمة المجتمع ومحاضري مساق علم الأدلة والتحقيقات د.صالح حنتوش والمدرسة حنان تيسير.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن