وزير الكهرباء يترأس اجتماع دوري لمدراء المناطق والتجاري والتفتيش الفني في عدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

ترأس معالي وزير الكهرباء مهندس محمد العناني وبحضور نائب الوزير الاستاذ عبدالله هاجر ومدير عام الكهرباء المهندس باصلعه و مدير عام كهرباء العاصمة عدن الاستاذ مجيب الشعبي اجتماع ضم مدراء إدارات مناطق كهرباء عدن مدراء إدارات التفتيش الفني و التجاري في المناطق .

 

 

واشار معالي الوزير الى ان المؤسسة العامة للكهرباء تعاني من مشاكل كثيرة نتيجة للمارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنيين التي تسببت باحراق الكابلات وتعرض حياة المواطن وموظفي المؤسسة للخطر كما اكد معاليه بصحة ودقة بيانات التقارير وتكثيف جهود فرق التفتيش الفني لمواجة سرقة التيار الكهربائي وتفعيل اللوائح الخاصة بدلك لتلافي العجز القائم بالمنظومة مؤكدا على الاهتمام بخفض الفاقد وفق الاليات الخاصة والمتبعة بالمؤسسة.

 

 

وشدد بالاجتماع على تحصيل المديونية على ألمستهلكي  كبار ألمستهلكي و شريحة التجارب و المواطنين حيت ذلك سيسهم في تمكين المؤسسة من شراء الفلترات والزيوت وقطع الغيار و تسديد مستحقات الغير لذا المؤسسة.

 

 

ووجه معالي الوزير باستبدال عدادات الكهرباء الواقفة والتي تعطي قراءة صفرية لايقاف العبث بالاستهلاك الغير مشروع للتيار الكهربائي وكدا الربط من خلف العدادات وبما يخص الربط العشوائي فقد اكد معاليه على مواصلة حملة تسديد الفواتير.

 

 

وأشار الوزير الى ضرورة تقليل الفاقد من خلال مواصلة حملات محاربة الربط العشوائي .

وخلال الاجتماع استمع معالي الوزير الى جهود كهرباء عدن وقيادتها ممثلة بمديرها العام الاستاذ مجيب الشعبي من خلال تنفيذ حملات في تحصيل المديونية وقيمة الاستهلاك الشهري بالإضافة الى الحملات التي تنفذها كهرباء عدن في محاربة الربط العشوائي و تقليل الفاقد.

 

 

واستمع معالي الوزير الى جملة من الصعوبات التي تقابل جهود كهرباء عدن في تحصيل المديونية لاسيما من قبل كبار المستهلكين وكدا حملاتها في محاربة الربط العشوائي وضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية والجهات الأمنية والقضائية .

 

 

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة الاستاذ محمد الخضر عشال والاستاذ عبدالحكيم الردفاني.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني