اليمن تشارك في افتتاح الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة في نيروبي

  نيروبي(عدن السبق)خاص:

شاركت بلادنا في افتتاح الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة في العاصمة نيروبي والذي حضرة الرئيس الكيني و الرئيس الفرنسي و الرئيس غانا و رئيس سلنكا وعدة رؤساء وزراء و ووزراء البيئة من عدة دول و نائب الأمين العام للأمم المتحدة .

وفي افتتاح الاجتماع الذي عقد بالعاصمة نيروبي _ ألقى معالي الدكتور عزي هبه الله شريم وزير المياة و البيئة كلمة بلادنا تناول من خلالها جهود بلادنا المستمرة للحفاظ على البيئة بكل ما يتاح لها من إمكانيات والتعاون مع جميع المنظمات الدولية المختصة بالبيئة .

و تطرق وزير المياة الى ما تعرضت له بلادنا من كوارث طبيعة ناتجة عن ظاهرة التغيرات المناخية . . لافتا إلى ما تعرضت خلال الأربع السنوات الماضية لخمسة اعاصير قويه ضربت جزيرة سقطري و المهرة و و شبوة و نتج عنها خسائر كبيرة في الأرواح و المنازل و الممتلكات و البنية التحتية .

وأشار إنما يتعلق في الكوارث غير الطبيعية فتتمثل فيما تقوم به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران والتي بلغت حد كبير من العبث و التدمير الذي طال الإنسان و الأنظمة البيئية بكل مكوناتها في البر والبحر، في الوقت الذي نمد أيدينا للسلام المستدام من أجل مستقبل اجيالنا إلا أن المليشيات الحوثية تزرع عشرات الآلاف من الألغام لتشكل تهديدا يوميا و لسنوات وعقود قادمة لتحصد أرواح الأجيال .

و طالب معالي وزير المياة بفتح مكتب تمثيلي للأمم المتحدة للبيئة في العاصمة المؤقتة عدن حيث سيكون له دور مهم ومباشر على الأرض يسهل كثير من الدعم لبلادنا في مختلف المجالات .

حضر الاجتماع الدكتور عبدالقادر الخراز رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة والسفير عبدالسلام العواضي رئيس البعثة المندوب الدائم لبلادنا لدى الأمم المتحدة للبيئة و نائب رئيس البعثة د. شوقي الشرجبي.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير