العناوين

انتقالي لحج يقيم صباحية شعرية بعنوان مكانة الشعر في الثورة الجنوبية

  لحج(عدن السبق)خاص:

بمناسبة الذكرى الأولى لتأسيس المجالس الانتقالية الحوطة وتبن وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لحج رمزي الشعيبي والأستاذ محمد أحمد العماد نائب رئيس المجلس وحضور لافت من شعراء وأدباء محافظة لحج.

 

وابتدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الأستاذ عادل إبراهيم ، ليقف بعدها الجميع لترنمات النشيد الوطني الجنوبي.

 

ثم قدم المحامي رمزي عبدالله ناصر  رئيس القيادة المحلية محافظة لحج كلمة رحب فيها بالحاضرين مثمنا الروح الأدبية والشعرية التي زخرت بها محافظة لحج ومثلها كوكبة كبيرة من شعراء وأدباء لحج.

 

كما وأشاد الشعيبي بمثل هذه الفعاليات الأدبية والشعرية التي تجدد عنفوان الثقافة والحضارة والأدب للحج للثورة والإبداع .

 

قدم بعدها رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية الحوطة كلمة رحب فيها بالحضور مشيرا إلى التراث الشعري الأدبي الذي حضيت به لحج وتألقت مستدللا بابيات وقصائد شعرية لشعراء وأدباء من محافظة لحج.

 

ثم كلمة لرئيس القيادة المحلية مديرية تبن عرج فيها إلى مناسبة تزامن هذه الحفل الشعري الأدبي مع تزامن تأسيس المجلس الانتقالي في مديرتي تبن والحوطة وما تعكسه مثل هذه الفعاليات من اعتزاز وفخر بالموروث الأدبي الشعري لمحافظة لحج ..

 

بعدها انتقلت أجواء الصباحية إلى رحاب الأدب والشعر الشعبي حيث وقدم عدد من الشعراء قصائد ألهبت حماس الحاضرين ونالت استحسانهم ، وعلى موسيقى الشعر وموسيقاه اختتمت الصباحية الشعريةالأدبية بأجواء جمالية .

 

حضر الصباحية الشعرية كلا من الأستاذ فاروق القطيبي مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محافظة لحج والأستاذ لطف البان رئيس نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين والأستاذ محمود المداوي رئيس أتحاد الأدباء والكتاب لحج والأستاذ عبده كرد نائب رئيس دائرة الثقافة بالمحافظة والدكتور حسن يافعي عضو الجمعية الوطنية والعميد علي الجعدي عضو الجمعية الوطنية والمهندس زين عيدروس وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية وقيادة المجلس الانتقالي في الحوطة وتبن

شاهد أيضاً

انتقالي الحصين بالضالع ينهي المرحلة الثانية من المسابقة الثقافية لمراكز المديرية

انهت إدارتي الإعلامية والثقافية والشباب والطلاب في المجلس الإنتقالي