تدشين برنامج الدعم النفسي والاجتماعي في مدارس لحج

  لحج(عدن السبق)خاص:

انطلقت في لحج، اليوم الأحد، فعاليات برنامج الدعم النفسي والاجتماعي التربوي، لتأهيل وبناء قدرات الأخصائيين الاجتماعيين في المدارس، والذي تنفذه منظمة غدق للتنمية، بالشراكة مع منظمة آرك.

 

 

ويهدف، البرنامج الذي يستمر ستة أيام، إلى تقديم الدعم والرعاية النفسية والاجتماعية للطلاب الذين تعرضوا لصدمات نفسية أثناء الصراع في اليمن، ويستهدف البرنامج 25 تربوياً من مديريتي تبن والمسيمير.

 

 

وفي افتتاح البرنامج أكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة لحج، محمد سعيد الزعوري أهمية البرنامج في رفع مستوى التحصيل العلمي والدراسي في المحافظة، مشيراً إلى جملة من الاحتياجات التعليمية لتحسين العملية التربوية في لحج.

 

 

من جانبه أشاد مستشار محافظ لحج لشئون المنظمات بجهود منظمتي آرك وغدق، وتركيز جهودهما في محافظة لحج، والتركيز على الجوانب التعليمية والخدمية في أكثر من مديرية.

 

 

مدير عام منظمة آرك في اليمن، نائل ميسري، أكد أهمية التركيز على بناء الإنسان، لتحقيق نهضة المجتمع، مثمناً دعم محافظ لحج وقيادة السلطة المحلية في تسهيل عمل المنظمة داخل المحافظة.

 

 

وتسعى منظمتا آرك وغدق إلى تحويل المعارف والمهارات التي يتلقاها المتدربون إلى آليات تساعد الطلاب على تجاوز التأثيرات النفسية التي تعرضوا لها نتيجة الصراع في اليمن، بما يمكّنهم من تحقيق تحصيل علمي ينهض بالمجتمع.

 

 

*من بديع سلطان

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب