اتفاق شراكة بين وزارة التخطيط والمعهد العربي الكويتي

  الكويت(عدن السبق)سبأنت:

اتفق وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، خلال لقائه، اليوم، في الكويت، مع مدير عام المعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله، على وضع إطار للشراكة بين الجانبين بالمجالات الفنية وتأهيل الكوادر اليمنية.

وتشمل الشراكة بين اليمن ممثلة بوزارة التخطيط والمعهد العربي بالكويت، مجالات إعداد الدراسات وإقامة البرامج والدورات النوعية لرفع الكفاءات الوظيفية اليمنية، كما تم مناقشة آلية استئناف العمل والتعاون المشترك بالمستقبل.

ووجه الدكتور العوج، دعوة رسمية للدكتور مال الله، للمشاركة في ورشة العمل التي تحتضنها العاصمة المؤقتة عدن في الـ 24 من شهر مارس الجاري، للإطلاع عن كثب على الجهود المبذولة في سبيل استقرار الأوضاع، وإعداد خطة التعافي، وإعادة الاعمار وتكييف البرامج والدورات التي سيتم تقديمها لليمن وفق الاحتياج الحقيقي لها.

كما أكد العوج، أن المعهد يعد شريكاً أساسياً في عملية بناء الكادر الذي توليه وزارة التخطيط اهتماماً بالغاً، وشدد على ضرورة أن تكون برامج التأهيل نوعية وذات كفاءة ومعيارية.

من جانبه أكد الدكتور مال الله، أن المعهد سيكون داعماً لتوجهات الحكومة اليمنية من خلال تقديم برامج نوعية تناسب متطلبات المرحلة الراهنة، وأثنى على جهود وحرص وزير التخطيط بمجال بناء الكوادر والقدرات المؤسسية للحكومة اليمنية عبر الدورات والبرامج التدريبية التي ينفذها المعهد، ولفت إلى أن المعهد سينفذ برامج ودورات تدريبية تتناسب مع طبيعة المرحلة وخصوصية الوضع اليمني.

وفي السياق ذاته، طاف وزير التخطيط الدكتور نجيب العوج، في أرجاء المعهد، وتعرف على جهوده وتجهيزاته في مجالات التخطيط والتأهيل والتدريب للنهوض بالكوادر والانطلاق صوب تحقيق التنمية الشاملة.

حضر اللقاء سفير اليمن في الكويت أ.د. علي منصور بن سفاع والوفد المرافق لوزير التخطيط.

شاهد أيضاً

لحج : قائد قوات الحزام الأمني بالحواشب يشدد على ضرورة حماية أمن وممتلكات المواطنين

شدد العقيد "محمد علي الحوشبي" قائد قوات قطاع الحزام الأمني بمديرية المسيمير