تدشين حملة التطعيم ضد الطاعون والجدري في المهرة

  المهرة(عدن السبق)خاص:

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم بمعية الدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري والمهندس سعيد القميري مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة حملة التطعيم ضد الطاعون والجذري والمجترات الصغيرة التي تستمر خمس عشر يوم في عدداً من مديريات المحافظة.

 

وفي التدشين، أشار الوكيل العبودي أن حملة التطعيم أتت ضمن مشروع الطوارئ لسبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفاً عبر منظمة ” الفاو ” بدعم من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات تحت رعاية وزير الزراعة والري الأستاذ عثمان حسين مجلي ومحافظ المهرة الشيخ راحج سعيد باكريت.

 

ولفت الوكيل العبودي أن الحملة تستهدف مديريات الغيضة وحصوين وقشن والذي سيتم من خلالها تطعيم الحيوانات ضد الطاعون والجذري ، مشدداً على ضرورة التعاون مع الفرق الميدانية وتسهيل مهامهم خلال أيام الحملة.

 

وأكد العبودي تذليل قيادة السلطة المحلية الممثلة بمحافظ المهرة الشيخ راحج سعيد باكريت لأي صعوبات تواجه سير الحملة لما لها من أهمية في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تشتهر بها المحافظة.

 

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الخطيب مدير عام الصحة الحيوانية والحجر البيطري أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل (230) ألف رأس كدفعة أولى من أجمالي (763) ألف رأس في جميع المحافظة.

 

وأضاف مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس سعيد القميري أن المرحلة الأولى تستهدف ثلاث مديريات ( الغيضة – حصوين – قشن ) ، مشيراً أن عدد الفرق المشاركة في الحملة ( 7 ) فرق موزعة على المديريات المستهدفة ، آملاً من مربيين الحيوانات التعاون مع الفرق التطعيم الميدانية لتحقيق الأهداف المرجؤه من الحملة.

 

حضر التدشين : الدكتور نوشاد أحمد مدير إدارة الحجر البيطري بالوزارة والمهندس خالد علي سليمان مدير الإعلام الزراعي بوزارة الزراعة والري.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم