نقابة موظفي السلطة القضائية بحضرموت تكرم القاضيين هاشم الجفري وشاكر بنش

  المكلا(عدن السبق)خاص:

أقامت نقابة الموظفين الاداريين بالسلطة القضائية, أمس الاثنين, بالمجمع القضائي بالمكلا حفل تكريم لكل من القاضيين/ هاشم عبداللاه الجفري – رئيس محكمة استئناف حضرموت – و شاكر محفوظ بنش – رئيس النيابة العامة م/حضرموت تخلله تقديم درعين ( شكر وتقدير ) لهما على جهودهما المبذولة والملموسة في سبيل تطوير وتحديث والرقي بالعمل القضائي في محافظة حضرموت ، وتعاملهما الراقي الذي ينم عن أخلاق عالية سواء مع المتقاضيين أو الموظفين الاداريين العاملين في المحاكم والنيابات.

 

من جانبه أشاد “محمد صالح المرفدي” – القيادي في النقابة قطاع المحاكم – بجهود القاضيين هاشم الجفري وشاكر بنش وأن تكريمهما جاء تعبيراً وعرفاناً لهذين العلمين المشهود لهما بالعدالة والنزاهة الممزوجين بالتواضع.

 

وقال “ياسر نسيم الحامد” القيادي في النقابة قطاع النيابة أنهم إذ يكرمان القاضيين هاشم الجفري وشاكر بنش لجهودهما ومساندتهما للنقابة في أداء عملها النقابي وسعيهما المتواصل مع الجهات الأعلى في الاستحقاقات للموظفين الاداريين في المحاكم والنيابات.

 

” محمد بن شهاب ” الموظف الاداري بمحكمة استئناف حضرموت قال أن القاضي هاشم الجفري قاض خبير بعلوم القضاء، سخّر جميع طاقاته وقدراته في اعطاء الاستقلالية والنزاهة فنال بذلك ثقة المواطنين والموظفين في السلطة القضائية ..

 

واستطرد “بن شهاب” قائلاً القاضي هاشم الجفري هو من وضع فكرة انشاء المجمع القضائي بالمكلا عام 2004م عندما كان رئيساً وقتذاك لمحكمة استئناف حضرموت بعد تحمله رئاسة محكمة استئناف أبين عام 2001م وقبلها محكمة استئناف شبوة عام 1998م لحاجة الناس اليه لتقريب العدالة ودافع عن كل متر من أرض المجمع القضائي للصالح العام، كما أنه هو من رسم فكرة تقسيم المكلا في الاختصاص القضائي الى شرق وغرب نظراً لازدحام القضايا بغية التخفيف على المواطنين عند متابعة قضاياهم.

 

وأشاد موظفون آخرون بجهود القاضي هاشم الجفري فيما كان منه من سعي ببناء المحكمة التجارية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية ووزارة العدل وغيرها من الاسهامات .. وأنه يتمتع بسمعة حسنة وعالية في أداء عمله في القضاء ويعد قاض خبير بمعارف وعلوم القضاء .

 

القاضي هاشم عبداللاه الجفري من مواليد مدينة المكلا تم تعيينه قاضياً عام 1984م وتدرج في القضاء من قاضي ابتدائي ثم رئيس محكمة ابتدائية الى رئيس لعدد من محاكم الاستئناف ثم الى قاضي بالمحكمة العليا بدرجة نائب رئيس محكمة عليا .

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم