على خلفية وثائق مسربه أدانته .. مصدر: قرار جمهوري مرتقب يطيح بمحافظ حضرموت من منصبه

  (عدن السبق)خاص:

أفاد مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية عن قرارات جمهورية مرتقبة سيصدرها رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بالأيام المقبلة.

 

وأوضح، بأن القرارات الجمهورية المرتقبة ستشمل تغيير ثلاثة وزراء في الحكومة، ومحافظو محافظات، وقيادات عسكرية وأمنية، مشيراً إلى أنه قد قام رئيس الجمهورية بمناقشة تلك القرارات في العاصمة السعودية الرياض، مع رئيس الحكومة د. معين عبد الملك، قبل عودته الأخيرة إلى عدن.

 

ورفض المصدر الافصاح عن المناصب التي ستشملها القرارات، لكنه ألمح في حديثه، بأن محافظ محافظة حضرموت اللواء/ فرج سالمين البحسني، هو احد المسؤولين الذين ستشملهم القرارات، خصوصاً عقب انتشار وثائق رسمية مسربة تدينه وتكشف تورطه باتخاذ إجراءات غير قانونية والتصرف ببعض عقارات الدولة في مناطق ساحل حضرموت.

 

الجدير ذكره، ان ظاهرة البسط على أراضي المواطنين وعقارات الدولة في المكلا، بدأت الظهور على السطح، حيث تداول ناشطون وحقوقيون حضارم مؤخرا، العديد من الوثائق الرسمية التي كشفت قيام السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ البحسني، بتمكين شخص أرض تتجاوز مساحتها 3 ملايين متر مربع، لشخص يدعى خالد بن إبراهيم النمله، تحت ذريعة الاستثمار.

 

وقالوا، بأن ” خالد بن إبراهيم النمله، تقدم بخطابات إلى السلطة المحلية عارضاً فكرة تمليكه لأرض مطار الريان القديم، بالمجان، بحجة “إقامة مشروع استثماري يعود بالنفع على العامة”، وكان صادماً أن المحافظ فرج البحسني سالمين، وجه بتمكينه من الأرض التي تتجاوز مساحتها أكثر من ثلاثة ملايين متر مربع “.

 

فيما ذكر آخرون موقف محافظ حضرموت اللواء/ فرج البحسني، السلبي تجاه أرض آل باحيدان، الواقعة في منطقة فوة خلف المنصة، الصادرة بها أحكام قضائية وتوجيهات عليا أكدت بأن الأرض تعود ملكيتها لآل باحيدان، وبن مالك، الذين يحملون وثائق رسمية سليمة، واحكام واوامر قضائية اخرها الاوامر القضائية الصادرة من رئيس محكمة الاستئناف موجهة الي المحافظ بتوقيف الاعمال ومنع اي استحداثات او بناء مستنكرين توجيهات المحافظ التي قضت بتمكين شخص يدعى عبد السلام با داؤود، من الأرض.

شاهد أيضاً

تزويد محطات الكهرباء بالمشتقات النفطية بعدن

كشف مصدر في الكهرباء