برعاية الانتقالي.. مؤسسة مستقبل عدن للتنمية تقيم ورشة عمل حول كيفية إدارة المشاريع الصغيرة

  عدن(عدن السبق)خاص:

اقامت مؤسسة مستقبل عدن للتنمية ورشة عمل عصر أمس الأربعاء 20 مارس 2019م في مقرها بخور مكسر، حول كيفية إدارة المشاريع الصغيرة , برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

حيث تطرقت الدورة الى كيفية إدارة المشاريع الصغيرة ونوقش مع خمسة وعشرون مشاركا من طلاب وشباب أهمية إدارة المشاريع الصغيرة وتنمية ابداعات الطلاب اصحاب الافكار والانشطة الابداعية لتعزيز قدراتهم في إدارة المشاريع الناجحة.

 

كما تلقى الطلاب خلال الورشة كيفية تحليل سوات وتعرفوا من خلاله نقاط القوة والضعف في المشروع والفرص والمعوقات والتهديدات الممكنة التي قد تصادفهم , كما تعرف الطلاب خلال الورشة كيفية دراسة الوضع ما بعد المشروع, لتفادي العقبات التي قد تواجه طريقهم .

 

كما تعرف الطلاب كيفية إعداد خطط تسويقية وخطط مالية وتنفيذية لإدارة مشروع ذو دراسة مسبقة لضمان نجاح خططه.

 

وقال المدرب عبدالجبار زكي انه تفاجئ بإمكانات وافكار الطلاب الذين تدربوا على يده, لافتا ان عددا من الطلاب قد رأسوا مبادرات , ولديهم مشاريع وافكار وطاقات, ولكنهم كانوا بحاجة الى صقلها وتشجيعها, وذلك من خلال إدارة المشروع بطريقة سليمة.

 

فيما أكد الطلاب ان الورشة أضافت أفكارا جديدة الى اذهانهم السابقة واستوحوا مشاريع وافكار جديدة ستمكنهم مستقبلا من اختيار مشاريع وإدارتها بطريقة صحيحة وناجحة .

 

الجدير بالذكر ان مؤسسة مستقبل عدن للتنمية ستقيم خلال الشهر القادم ورشة عمل حول كتابة التقارير للجهات المانحة وستكون الدورة رقم (3) التي تستهدف طلابا وشبابا (بنين وبنات) وبنحو 25 مشاركا.

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم