العناوين

وزير الكهرباء: صيف 2019 سيكون افضل من سابقه

  عدن(عدن السبق)خاص:

وجه وزير معالي الكهرباء المهندس محمد العناني، قطاعات التوليد والتوزيع في عدن والمناطق المحررة بالعمل على بذل قصارى الجهود واختزال الزمن لتقديم خدمات افضل لابناء العاصمة عدن والمناطق المحررة ، الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في أشهر الصيف.

 

ويأتي ذلك بعد ان عقد الوزير “العناني”، سلسلة اجتماعات موسعة اسبوعية دورية ،مع قيادات ومدراء قطاعات التوليد والتوزيع في عدن على وجه الخصوص”.

 

وأضاف انه “تم في الاجتماع استعراض واقع منظومة الكهرباء في عدن والمناطق المحررة تحديداً، والخطط التي وضعت استعدادا لأشهر الصيف المقبل، من خلال حل الاختناقات، في قطاع التوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية، وانجاز المشاريع والصيانة واعمال التاهيل الحرجة لصيف ٢٠١٩، فضلا عن عرض ومناقشة جدول انتاج الطاقة المتوقع، والآلية المقترحة للسيطرة على عملية توزيع الطاقة الكهربائية المثالية”.

 

كما شدد العناني على عدم الاعتماد على الحلول الوقتية، والتوجه نحو الحلول الجذرية، قائلاً، “بان تأخر تنفيذ الحلول سيؤثر بشكل كبير على زيادة الأحمال سنة بعد أخرى” موجهاً، بإعداد خطة للحلول الجدرية لعام ٢٠٢٠، وآلية تمويل وتنفيذ هذه الخطة”.

 

وقدم المدراء العامون، جداول بالمحطات التحويلية والثانوية لقطاعي توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية التي سيتم إنجاز صيانتها خلال الأشهر المقبلة.

 

وذكر معالي الوزير العناني بان ستكون له جولات وزيارات ميدانية لجميع المواقع ومحطات التوليد وستتكرر خلال المدة القادمة لمراقبة مستويات التحسن في اطار الحلول التي وضعتها الوزارة ضمن صلاحياتها وتخصيصاتها هذا العام.

 

واضاف ان هدا التحسن لن يتوقف عند حد معين لان الخطط والمشاريع والاتفاقيات مع الشركات العالمية والدول الصديقة وكدا مشروع فخامة الرئيس هادي 500ميجا ومشروع 120ميجا الإماراتية سيكون لها دور في تسريع عملية تطوير قطاع الكهرباء في ظل توجهات فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي وتوجهات حكومته الحالية ،متعهد بان يكون الوضع في عدن والمناطق المحررة احسن بكثير من السنوات الماضية.

 

ودعا وزير الكهرباء إلى بذل قصارى الجهود واختزال الزمن لتقديم خدمات متكاملة لابناء عدن ، الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في أشهر الصيف.

شاهد أيضاً

هيئة التدريب والتأهيل تعقد اجتماعها الدوري وتستعرض أنشطة قطاعاتها

(عدن السبق)متابعات: عقدت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها …