طيران السعيدة تختتم دورة تدريبية بعنوان ” تدريب العوامل البشرية ” بعدن

  عدن(عدن السبق)خاص:

اختتمت صباح اليوم في مبنى مكتب طيران السعيدة الدورة التدريبية بعنوان ” تدريب العوامل البشرية ” في العاصمة بعدن وبمشاركة (10) من موظفين شركة الملكة بلقيس والتي استمرت لمدة خمسة أيام بهدف كيفية التعامل الموظف والإدارة والطائرات للتكيف مع البيئة المحيطة ولإتباع اللوائح والأنظمة والشروط وذلك في تفادي العوائق والإشكاليات بالطرق الصحيحة والسليمة .

 

وفي ختام الدورة التدريبية القى المدرب صالح رشيد في الخطوط الجوية اليمنية بكلمة أوضح فيها إن ” دور إنشاء معهد وتم الاعتراف بهذه المعهد من قبل هيئة الطيران المدني ونعمل دورات للسعيدة في مجال العوامل البشرية وعن الطبائع الخطرة التي نكتشفها قبل طلوع الطائرة … مضيفا بان إدارة المخاطر بالنسبة لشركة الطيران السعيدة ولهيئة طيران المدنية مجازة لتدريب هذه الدورة..

 

والجدير بالذكر بان المدرب صالح رشيد خبرته في مجاله لمدة (45)سنة وعمل (30) سنة في مجال التدريب دورات الطيران وليست الدورات القصيرة التي تتعلق بالمهارات تشريعات مادة العناصر البشرية التي هي مواد كثيرة تتعلق بالتشريعات .

 

من جانبه ألقى الأستاذ نجيب محمود عبد الواحد المدير الفني في شركة بلقيس كلمة اشار فيها الى إن ” دورة تدريب العوامل البشرية هي توضح للموظف كيف يتم التعامل مع الطائر وهذه مهمة الئ أي موظف سوء كان أدارة فهي توضح للموظف كيف يتم التعامل الإدارة والطائرات للتأقلم والتكيف وكيفية تلبي طلب الموظف بحيث يتكيف مع العمل وينجز بطرق صحيحة ..

مؤكدا بان الإنسان يتعرض للخطأ الغير متعمدا فيحصل أخطاء ويتم تفادي بعض هذه الإشكاليات والأخطاء بوضع لوائح وأنظمة وشروط سواء كانت فنية أو إدارية وذلك لأتباع والتزام الموظف بهذه الأنظمة لإتباع طرق صحيحة وسليمة .

 

وفي الختام جرت مراسيم توزيع التكريم وتوزيع الشهادات التقديرية لجميع المشاركين.

 

 

*من سماح امداد

شاهد أيضاً

جامعة عدن..الأكاديميين يطالبون المجلس الرئاسي بتسوية أوضاعهم

طالب أكاديميون يمينون اليوم الأربعاء