العناوين

“تحالف رصد”: يكشف عن حجم جرائم الحوثي بحق المدنيين في حجور حجة

  (عدن السبق)خاص:

أكد المدير التنفيذي للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (تحالف رصد) مطهر البذيجي، أن المليشيا الحوثية الانقلابية قتلت 62 مدنياً وأصابت 217 آخرين بمنطقة حجور محافظة حجة.

 

وأوضح البذيجي، في كلمته التي ألقاها، الخميس 21 مارس/ آذار 2019، في مجلس حقوق الإنسان على هامش انعقاد الدورة الـ 40 للمجلس، أن المليشيا الحوثية لم تكتف بالقتل بل قامت بتفجير 24 منزلاً.

 

وذكر البذيجي أن المليشيا استولت على 123 مزرعة وأتلفت 30 أخرى، مؤكداً أن الانتهاكات لا تزال مستمرة إلى هذه اللحظة.

 

ولفت إلى أن منطقة حجور تشهد انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في المنطقة.

 

ودعا فريق الخبراء البارزين المعني باليمن إلى توثيق الانتهاكات المرتكبة ضد المدنيين إنصافاً للضحايا، وأن يتضمن تقريره المقبل توصيات محددة بشأن التوقف الفوري عن استخدام الألغام من قبل مليشيا الحوثي لما تسببه من ضرر بالمدنيين وخاصة الأطفال والنساء ورفع الحظر التمييزي عن سفر النساء بدون محرم الذي فرضته المليشيا مؤخراً، وإطلاق سراح المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان، ومن ضمنهم العشرة الصحفيين الذين تمت إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة من قبل مليشيا الحوثي.

 

وعبر عن شكره للمفوضية السامية على الإحاطة الشفوية التي تقدمت بها حول أوضاع حقوق الإنسان، وخاصة ما تقدمت به حول الوضع الإنساني باليمن وتزايد الأعمال القتالية في محافظة حجة ونزوح المدنيين جراء الحرب والحصار التي تفرضها المليشيا على منطقة حجور.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …