العناوين

حقيقة قيام الإمارات بتحكيم قبائل السادة بمرخة شبوة

  شبوة(عدن السبق)خاص:

نفت القيادة الإماراتية صحة تقارير اعلامية تحدثت عن قيامها بتحكيم قبائل السادة منطقة الهجر مديرية مرخة بمحافظة شبوة .

 

واصدرت القيادة الاماراتية بيانا بهذا الخصوص جاء فيه:

لاحظنا إزدياد انتشار الشائعات و تمادي مطلقوها في حربهم ضد الأمن و الأمان في محافظة شبوة، و لأن هدفهم الوحيد إفشال قوات النخبة الشبوانية، و إفشال قيام التحالف العربي بواجبه الأخلاقي تجاه المحافظات الجنوبية المحررة ، فقد أبى مطلقوا هذه الشائعات إلا أن يزدادوا يوما بعد يوم غرقا في وحل الأكاذيب و خلط الأوراق .

 

انطلاقا من مسؤوليتنا في بيان الحقيقة لأبناء محافظة شبوة نؤكد لكم مايلي :

1- لم يتم تحكيم أي قبيلة و لم ترسل القيادة الإماراتية مندوب من قبلها إلى منطقة الهجر، و إنما كان وسيط ليبين حرص التحالف على مكافحة الإرهاب في المنطقة و أن كل من يتحالف او يتعاون مع الارهاب يعتبر إرهابي .

2- مايزال التحالف العربي في إنتظار نتائج التحقيق من قبل اللجنة المكلفة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بخصوص حادثة الهجر .

3-ماحصل كان اتفاق مع مشايخ قبيلة السادة ينص على تسليم الاسلحة المتوسطة و أسلحة التحالف و الاليات و اي سلاح متوسط يشكل تهديد على امن المواطن و القوات المتواجدة سوف يتم مصادرته، وإن لم يتم تسليمه سيتحمل حائزوه عواقب حيازته بدون ترخيص من الشرعية أو من التحالف العربي .

4- التحالف العربي لم يهدد بقصف منازل المواطنين في منطقة الهجر و ما يتم تداوله هو خبر مغلوط و شائعه لا يريد مطلقيها الأمن و الإستقرار في محافظة شبوة .

5- التحالف العربي باق على وعده لأبناء محافظة شبوة في مكافحة الارهاب و تطبيع الحياة ولن يتهاون مع اي ارهابي أو مخرب يخل بأمن المنطقة وابنائها .

 

رحم الله الشهداء الأبرار و الشفاء للجرحى

صادر عن قيادة التحالف العربي

محافظة شبوة

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية

(عدن السبق)متابعات: ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس …