قيادة انتقالي العاصمة تنظم لقاءً موسعاً بمناسبة الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم وتحتفي بعيد الأم ويوم المسرح

  عدن(عدن السبق)خاص:

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، صباح اليوم السبت، اللقاء الموسع للقيادة المحلية في العاصمة عدن، تحت عنوان “دورة الوفاء للأشقاء 25 مارس”.

 

وشهد تدشين اللقاء الذي حضره الدكتور عبدالناصر الوالي، رئيس القيادة المحلية في العاصمة عدن، حفل خطابي وفني وتكريمي بمناسبة الذكرى الرابعة لانطلاق عاصفة الحزم الموافق 25 مارس، بالإضافة إلى يوم الأم العالمي 21 مارس واليوم العالمي للمسرح 27 مارس.

 

وألقيت في حفل تدشين اللقاء عدد من الكلمات، حيث القى الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للعاصمة عدن، كلمة القيادة المحلية للعاصمة عدن، التي قال فيها أن ذكرى عاصفة الحزم تأتي للتذكير بوفاء أبناء الجنوب للتحالف ودورهم في تحرير محافظات الجنوب مع المقاومة الجنوبية التي استطاعت بصمودها وإرادتها الانتصار على المليشيات الحوثية والمشروع الإيراني التوسعي وعصابات الإرهاب.

 

وقدم عصام عبده الشكر والتقدير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، لدعمهم العسكري ودورهم في تأهيل المؤسسات.

 

وقدم نائب رئيس القيادة المحلية للعاصمة عدن، التحية بمناسبة عيد الأم لأمهات الشهداء والجرحى اللواتي مهما قيل عنهن من كلمات لن توفيهن حقهن.

 

وألقى العميد منير محمود اليافعي (أبواليمامة) في الحفل كلمة الحزام الأمني، حيث استذكر بمناسبة الذكرى الرابعة لعاصفة الحزم، خوض الحرب قبل أربع سنوات ضد مليشيات الحوثي الغازية، وكيف أن شعب الجنوب ومقاومته الجنوبية استطاعوا الانتصار في الحرب بعزمهم وإرادتهم ودعم التحالف العربي.

 

وقال العميد أبواليمامة، أن قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني التي تكونت من المقاومة الجنوبية، بدعم التحالف هي الدرع الحصين لأرض الجنوب من حوف شرقاً إلى ميون غرباً، مقدما لهم الشكر والتقدير.

 

وأكد أبواليمامة أن المجلس الانتقالي، هو ثمرة النضال الوطني وإنجازاته في إعلاء كلمة الجنوب على المستوى الدوليـ ولنا الحق في الاحتفاء به.

 

واختتم أبواليمامة حديثه بالتحيّة لكل أم بمناسبة عيد الأم، مؤكداً على أن عدن هي أم كل جنوبي، وأنها ستكون دوما محمية، وأن الجميع سيكون درعا لها ومستعدين للتضحية من أجلها.

 

وألقت اشتياق محمد سعد رئيسة إدارة المرأة والطفل في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي باعاصمة عدن، كلمة المرأة حيث هنأت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والشعب الجنوبي بالإنجاز الذي تحقق نتيجة عاصفة الحزم، وأكدت أنه مهما قيل من كلمات لن تكفي لإيفاء دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية والدور الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة في الانتصار، كماقدمت التهنئة لكل أم بمناسبة عيد الأم الذي يتم الاحتفاء به بكل أم قدمت شهيد وجريح.

 

وفي كلمة الهيئة العسكرية العليا للجيش الجنوبي، قال ناجي العربي “أن اليوم يصادف ذكرى يوم عاصفة الحزم، الذي هو يوم مجيد تجسدت فيه معاني العروبة التي ارتبطت بها قوات التحالف مع المقاومة الجنوبية وشعب الجنوب لدحر المد الإيراني المتمثل بمليشيات الحوثي”.

 

وقال العربي أن نظام صنعاء جعل الجنوب هدف لاستباحة موارده وإنهاء قياداته بالاغتيالات، وفي 2015، كان الجنوب هدفاً مرة أخرى لاستغلاله ولكن شعب الجنوب وقف أمامهم مع المقاومة الجنوبية وبمساندة التحالف.

 

وقدم العربي الشكر لدول التحالف لوقوفهم مع شعب الجنوب كما قدم التهاني للأم الجنوبية بمناسبة عيد الأم.

 

وفي كلمة النقابات قالت ندى عوبلي، أن ذكرى عاصفة الحزم “هي ذكرى هبة شعب الجنوب لصد عدوان الانقلاب المجوسي الحوثي، برغم انعدام الخبرة، وقلة العتاد، ولكن دعم التحالف كان له دور كبير في دعم شعب الجنوب ومقاومته للقضاء على المد الحوثي، ومثلما نهنأ أنفسنا بعاصفة الحزم، فإننا أيضا نتقدم بأسمى آيات التهاني لكل أمهات الشهداء والجرحى الذين قدموا أبنائهم للدفاع عن الوطن.

 

وشهد الحفل تكريم المجلس الانتقالي الجنوبي لعدد من الفنانيين المسرحيين الجنوبيين بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، كما تخلل الحفل فقرات فنية غنائية وشعرية.

شاهد أيضاً

انفجار سيارة مفخخةبجانب شرطة المعلا بالعاصمة عدن

هز مدينة المعلا انفجار