بحضور محافظ المحافظة.. مؤسسة التواصل تختتم مخيم العيون الطبي المجاني في أبين

  أبين(عدن السبق)خاص:

برعاية وحضور محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبتمويل من جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت .. أختتمت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية صباح اليوم الأحد الحملة الطبية الـ ( 55 ) لمكافحة العمى وأمراض العيون ” حملة أريد أن أرى ” بالشراكة مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية وذلك في مستشفى الرازي العام بمدينة جعار بمديرية خنفر محافظة أبين ..

 

 

حيث شملت الحملة مراحل المعاينة والعمليات وصرف العلاجات المجانية واستمرت على مدى ( 5 ) أيام متواصلة واستهدفت إجراء معاينة لحوالي ( 1600 ) حالة منها ( 160 ) حالة عمليات جراحية ..

 

 

وتفقد محافظ أبين غرف المعاينة والعمليات ومخزن صرف الأدوية المجانية مطلعاً على سير عمل الحملة ..

 

 

وفي كلمته بالمناسبة قال محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم اليوم نختتم أعمال المخيم الطبي لمكافحة العمى الذي تضمن معاينة وفرز المرضى وإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وقدم شكره العظيم لدولة الكويت والمنظمات الإنسانية والإغاثية الكويتية ومنها جمعية الرحمة العالمية ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية على أعمالهم الخيرية والإنسانية المقدمة لمحافظة أبين وهذا المخيم يمثل واحد من هذه الأعمال وهذا يدل على عمق الأخوة بين الشعبين اليمني والكويتي مضيفاً إستطاع هذا المخيم معالجة حوالي ( 1600 ) حالة منها ( 160 ) حالة عمليات وصرف العلاجات المجانية .. وكان العمل ممتازاً والطاقم الطبي قدم عملاً رائعاً في هذا المجال ..

 

 

وفي تصريح خاص للصحيفة قال مدير هيئة مستشفى الرازي العام بأبين د/ محمد السعدي ونحن نختتم هذا المخيم الطبي الإنساني الذي نفذته مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بدعم من جمعية الرحمة العالمية – دولة الكويت فقد إستطعنا أن ننجز حوالي ( 1600 ) معاينة وتقييم للحالات المرضية للعيون ومنها ( 160 ) حالة عملية جراحية تم إنجازها شاكراً مؤسسة التواصل وجمعية الرحمة على هذا العمل الإنساني ..

 

 

من جانبه قال مدير البرامج الصحية في مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية د/ عماد عبدالرحيم نفذت مؤسسة التواصل بالشراكة مع الطاقم الطبي من مؤسسة البصر الخيرية العالمية لمكافحة أمراض العمى وذلك من خلال إجراء حوالي ( 160 ) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وخلال المخيم الذي إستمر لمدة ( 5 ) أيام تمت معاينة مايربو على ( 1600 ) حالة لمرضى مشاكل العيون المختلفة وكانت الخدمة الطبية خدمة مجانية كاملة .. شاكراً العاملين في المخيم وإدارة المستشفى على مجهوداته الطبية لإنجاح المخيم ..

 

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية قد نفذت ( 2123 ) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال عام الماضي 2018م في عدد من المحافظات اليمنية ..

 

 

حضر الإختتام عدد من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية خنفر ..

 

 

*من نظير كندح

 

شاهد أيضاً

الكتيبة الثامنة في اللواء الثالث صاعقة ووحدات اللواء السابع تصد هجوم حوثي واسع نحو معسكر الجُب الاستراتيجي في الضالع

دارت مواجهات عنيفة على تخوم