9:00 صباحًا الأربعاء ,24 أبريل 2024

مدير عام البريقة يناقش تداعيات إنتشار مرض حمى الضنك بالمديرية

  عدن(عدن السبق)خاص:

ناقش مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، مع مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد عبدالقوي العلوي ، تداعيات إنتشار مرض حمى الضنك في المديرية .

 

 

وأستمع اليزيدي من الدكتور العلوي ، الى شرح مفصل عن الإجراءات المتخذة لمواجهة هذا المرض الفتاك ، مشيراً إلى أن عدد الحالات المشبهة وصلت إلى ” 45 ” حالة في منطقة صلاح الدين ، وتم تسجيل حالة وفاة واحدة من بين المصابين .

 

 

وخلال الإجتماع ، أكد مدير عام البريقة هاني اليزيدي على ضرورة إستمرار قسم صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بالمديرية في تنفيذ أعمال الحملة الطارئة للرش الضبابي والرذاذي بجميع مناطق المديرية ، مبدياً إستعداد قيادة السلطة المحلية على توفير كافة إحتياجات ومتطلبات الحملة لما من شأنها الإستمرار في تنفيذ أعمالها وإنجاحها .

 

 

وطالب اليزيدي القيام بحملات توعوية لأفراد المجتمع خاصة طلاب المدارس عن أسباب توالد وتكاثر البعوض المسبب الرئيس لمرض حمى الضنك وطرق الوقايه منه .

 

 

*من محمد القادري

شاهد أيضاً

صحة البيئة بالمعلا تدشن حملات لمحلات بيع المياه المثلجة بدون لواصق وتحذر المخالفين

بتوجيهات الأستاذ/عبدالرحيم الجاوي مدير عام مديرية المعلا ادارة صحة البيئة التابعة لمكتب الأشغال بالمديرية حملة لمحلات بيع المياة المثلجة بدون لواصق حيث تمت مصادرة علب المياة الباردة والمثلجة بدون لواصق بالإضافة الى إغلاق بعض معامل المياة المخالفة للإشتراطات