بيان مساعي إحتواء الخلاف بين السلطة المحلية وسلطة القضاء بحضرموت (حصري)

  حضرموت(عدن السبق)خاص:

عقد عقلاء محافظة حضرموت، لقاءات موسعة متتالية تصب في إنهاء الخلاف والصراع الناشب بين السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ اللواء فرج سالمين البحسني، والسلطة القضائية ممثلة برئيس محكمة الإستئناف بحضرموت القاضي هاشم عبداللاه.

 

وخرج اللقاء الختامي ببيان يعيد موقع (عدن السبق) نشر نصه فيما يلي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مساعي عن إحتواء الخلاف بين السلطتين في حضرموت

تداعى عقلاء حضرموت من مقادمة قبائل نوح وسيبان والحموم ومناصب وعلماء وشخصيات إجتماعية حضرمية في مبادرة لإنهاء الخلاف والتصعيد والإعلامي بين السلطة القضائية والسلطة التنفيذية بحضرموت وماتخللها من قرارات وتناقضات وتداخلات لاتخدم حضرموت ،

 

فقد تم لقاء وفد المساعي بسيادة الأخ المحافظ فرج سالمين البحسني لإيجاد الحلول والمعالجات في القضايا المتعلقة بالمساحة والعقار التي باتت الجهة التي تؤرق المجتمع لتصدرها قضايا النزاع بين المواطنين ومايؤزمها من تداخلات غير قانونية لتغليب طرف على الآخر حتما ستؤدي إلى فتن لايحمد عقباها .. حضرموت في غنى عنها .

 

وقد طلب الوفد من الأخ المحافظ أحترام هيبة القضاء وعدم التدخل في أحكامه وقراراته ومنع أي تدخلات جانبية من قبل هذه الجهة أو تلك لتقوية طرف على حساب آخر وتمكينه دون النظر إلى مالديه . وبشأن قضية أرض باحيدان فقد وعد الأخ المحافظ بإيقاف أي بناء واستحداثات في أرض باحيدان بموجب خطاب القضاء الموجه لهيئة الأراضي والمساحة والعقار بتاريخ 12 فبراير2019م الذي يؤكد على وجود أحكام نهائية لباحيدان والتوجيه لمن يدعي بأي حق في الأرض باللجوء إلى القضاء وعدم إجراء أي تصرف في الأرض من بناء أو استحداثات ، وقدر الأخ المحافظ مساعي الوفد وشكرهم على مبادرتهم وجهودهم في هذا المسعى .

 

ومن جانبهم شكر أعضاء الوفد الأخ المحافظ ترحيبه وإستجابته لمسعاهم .

 

وبعد ذلك ألتقى الوفد بالقاضي هاشم عبداللاه الجفري رئيس محكمة الإستئناف بحضرموت بحضور رئيس نيابة الإستئناف بحضرموت الأخ شاكر بنش ومدير الأمن العام بساحل حضرموت الاخ منير التميمي وأكدوا جميعا على هيبة القضاء وأحكامه وإيجاد الحلول العاجلة في هذه القضايا الشائكة . وقد شكر الوفد القاضي هاشم الجفري واكدوا جميعا أنهم مع سيادة القانون واحترام هيبة القضاء واحكامه .

وفق الله الجميع لما فيه مصلحة حضرموت الأرض والإنسان

صادر عن/مقادمة نوح وسيبان والحموم

والمناصب والعلماء والشخصيات الإجتماعية بحضرموت

بتاريخ/17رجب 1440

الموافق/24 مارس 2019

شاهد أيضاً

سقوط مسيرة حوثية في محافظة لحج

سقطت طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران اليوم الأربعاء، في محافظة