وزير التربية والتعليم يلتقي منظمة اليونيسيف حول برنامج الشراكة العالمية للتعليم

  عدن(عدن السبق)خاص:

التقى معالي الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم بوفد منظمة اليونيسيف ممثلا بالقائم بأعمال مدير مكتب اليونيسيف بعدن السيد نقيب الله صافي، بديوان الوزارة في العاصمة المؤقتة عدن الثلاثاء الموافق 26/ 3/ 2019م.

ورحب معاليه بالضيوف الكرام، مستعرضا اهم أهداف اللقاء وهو إعادة برمجة برنامج الشراكة العالمية للتعليم (المرحلة الثالثة)، كما تطرق الى عدد من القضايا منها المنحة للمعلمين، وغيرها من القضايا العالقة بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف .

واشار د. لملس في حديثه مع وفد المنظمة الى ان الوزارة مستعدة للجلوس واعادة ترتيب الاعمال بين الوزارة ومنظمة اليونيسيف، مؤكدا على ضرورة مناصفة الدعم المقدم بين المحافظات المحررة والمحافظات الخاضعة للانقلابيين الحوثيين، وكذلك ان يكون مكتب الشراكة الرئيسي، وتنفيذ آلياته من العاصمة المؤقتة عدن.

الجدير بالذكر وبعد استماع وفد منظمة اليونيسيف لاستعراض وزير التربية لاهم القضايا، معربين عن شكرهم وامتنانهم لحسن الاستقبال وكرم الضيافة ، اتفق الجانبان على جلوس فريقي الوزارة والمنظمة لحل اغلب القضايا المؤجلة، وقد أكد د. لملس على التركيز للقضايا الملحة والتي تخدم العملية التعليمية كبناء الفصول البديلة والمتكاملة، وتوفير الكتاب المدرسي وتحديث مطابع الكتاب المدرسي بعدن، واخيرا توفير المقاعد الدراسية (الكراسي) نظرا لكثافة عدد الطلاب في الفصل ، وتزايد النازحين الفارين من مناطق الحرب التي أشعلها الانقلابيين الحوثيين.

حضر اللقاء د. صالح مقطن نائب رئيس المكتب الفني بالوزارة ،والاستاذ محمد الطاهري مدير مكتب وزير التربية والتعليم، والاستاذ خليل الحصيني منسق المانحين بالوزارة.
ومن جانب المنظمة السيدة سنيتا دوبلار مسؤولة برنامج الشراكة العالمية ، د. عبدالرحمن الشرجبي مسؤول التعليم بالشراكة في اليونيسيف، والاستاذ جواد الاوبلي مسؤول التعليم باليونيسيف .

شاهد أيضاً

انفجار سيارة مفخخةبجانب شرطة المعلا بالعاصمة عدن

هز مدينة المعلا انفجار