بتوجيهات من المحافظ: الوكيل “زين” يتابع المشروع الوطني لتدريب وتأهيل الشباب الخريجين في عدن وما جاورها

عدن(عدن السبق)خاص:

وفق توجيهات من محافظ محافظة عدن أحمد سالم رُبيع، اضطلع وكيل المحافظة لشؤون الشباب عبدالرؤوف زين، صباح اليوم في ديوان عام المحافظة، على مقترح بإجراءات تنفيذ خطة المشروع الوطني لتدريب وتأهيل الشباب في محافظة عدن وما جاورها.

في اللقاء الذي جمع الوكيل “زين” بمدير عام بحوث التنمية الإدارية والتدريب في ديوان عام المحافظة صالح الصوفي، قُدم شرح تفصيلي لخطة تنفيذ المشروع الوطني 2019، تطرق للأهداف، الفئة المستهدفة، الجهات المشرفة، الجانب الفني، التمويل، و..

يشمل المشروع الوطني الشباب الخريجين من الثانوية العامة والمعاهد المتوسطة(الفنية، التقنية) والجامعة، في نطاق محافظة عدن وما جاورها من محافظات: أبين ولحج والضالع، ويتضمن دورات تدريبية وتأهيلية في مجالات مختلفة، وأخرى تتعلق بالتخصصات الدراسية.

وُضع المشروع الوطني ليتوافق مع احتياجات ورغبات الشباب، ويتلاءم مع توجهات ما بعد التخرج، ويُلبي متطلبات سوق العمل، حيث يسعى محتوى الدورات التدريبية التأهيلية إلى تدعيم ما تم تحصيله علميًا، والتزويد بالإمكانات المطلوبة؛ للتمكن من انشاء مشاريع صغيرة.

يتميز المشروع الوطني بعدة خصائص، منها البحوث العلمية والتطبيقات العملية في عدة معاهد متخصصة، وفي المحصلة النهائية يُسهم في رفد أسواق العمل؛ بشباب جامعيين ومتوسطيّ التعليم، يمتلكون خبرات ومهارات متعددة، تتناسب مع عمل مختلف القطاعات، عام وخاص ومختلط.

يُذكر أن قيادة المحافظة تعتزم تفعيل المشروع الوطني للعام الجاري 2019، بعد توقفه مرات خلال الأعوام الأخيرة، نتيجة جملة من الظروف التي مرت ولا تزال فيها البلاد، من جانب آخر يعكف الوكيل “زين” على متابعات تتصل بما جاء في خطة التنفيذ؛ للموافقة عليها، والتوجيه بما يلزم، واستكمال الإجراءات الضرورية.

*من عاد نعمان

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني