وزير الثروة السمكية يناقش مع السفير التركي التعاون الثنائي في القطاع السمكي

 عدن(عدن السبق)سبأنت:

ناقش وزير الثروة السمكية فهد كفاين ،اليوم ، مع السفير التركي لدى اليمن فاروق بوزغوز، الذي يزور العاصمة المؤقتة عدن حاليا، التعاون المشترك بين البلدين في القطاع السمكي، وما يمكن ان تقدمه تركيا من دعم في هذا الجانب.

 

 

وتطرق اللقاء إلى الاحتياجات الأساسية للقطاع السمكي في اليمن في مجالات مختلفة من بينها تعويض الصيادين المتضررين من الحرب التي تسببت بها ميليشيا الحوثي الانقلابية، وكذا اعادة اعمار المنشآت السمكية،وتأهيل كوادر القطاع السمكي ورفع قدراتهم ودعم الأبحاث السمكية وتبادل خبرات الباحثين بين البلدين وتفعيل الاتفاقية المشتركة وتحديثها.

 

 

وعبر وزير الثروة السمكية، عن التقدير لمواقف الحكومة التركية الداعمة للشعب اليمني وللحكومة الشرعية..مؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات بين اليمن وتركيا في القطاع السمكي.

 

 

من جانبه جدد السفير التركي موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لتحقيق السلام والتنمية في اليمن..مؤكدا دعم الحكومة التركية للقطاع السمكي في اليمن وخاصة في مجال التدريب والتأهيل ودعم الصيادين اليمنيين بقوارب ومحركات بحرية.

 

 

حضر اللقاء وكلاء وزارة الثروة السمكية ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي ورئيسة هيئة الابحاث وعلوم البحار، ومنسق وكالة تيكا التركية في اليمن عبدالله ساري.

شاهد أيضاً

أبين.. الوحدة يتوج بطلاً لبطولة الكارتية لرجال والشباب

توج نادي وحدة عدن