قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة يختتم تدريب على نقش الحناء لنساء متعثرات معيشيًا في عدن

  عدن(عدن السبق)عـــاد نـعـمـان:

اختتمت مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة في ديوان عام محافظة عدن أفراح جابر، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بنقش الحناء، التي أقامها قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة.

 

جاءت الدورة التدريبية في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، استضافتها جمعية الفردوس التنموية النسوية، برعاية من معالي وزير الشباب والرياضة نائف البكري، ومحافظ محافظة عدن أحمد سالم رُبيع.

 

استمر التدريب خمسة أيام، واستهدف 25 امرأة متعثرة اجتماعيًا واقتصاديًا، من مختلف مديريات محافظة عدن، وتخلل التدريب تطبيقات عملية واختبارات منزلية؛ لمعرفة مدى الاستفادة وقياس الأثر.

 

في كلمة لـِ “جابر” توجهت بالشكر لمعالي الوزير “البكري” ووكيل قطاع المرأة في الوزارة د. نادية الأخرم، آملةً أن يكون التدريب قد حقق الاستفادة القصوى للنساء المشاركات، وكذا نقل المهارات المكتسبة إلى نساء أخريات، داعيةً كافة القطاعات إلى استهداف النساء في دورات تدريبية تنموية.

 

بدورها نقلت مدير المشروع لمياء راوح، تحايا وكيل القطاع د. “الأخرم”، مشيدةً بالإقبال والتفاعل الكبيرين من النساء المشاركات في التدريب، منوهةً أن قطاع المرأة في الوزارة يعتزم الاستمرار في تنفيذ أنشطة ومشاريع، تسهم في تحسين الأوضاع المعيشية والتمكين الاقتصادي والقيادة المجتمعية للنساء.

 

أملت النساء المستهدفات أن يحفزهن التدريب على البدء في انشاء مشاريع صغيرة لنقش الحناء، ودعين الجهات المعنية إلى مزيد من الدورات التدريبية، خاصةً في مجالات محو الأمية، الكوافير والتجميل، الخياطة والتطريز، وغيرها.. التي من شأنها أن تساعدهن في إيجاد مصدر دخل؛ لإعالة أنفسهن وأسرهن.

 

تشاركت “جابر” و”راوح” بحضور مسئول الأنشطة في الجمعية مروى باصفر، تقديم شهادات الشكر والتقدير إلى النساء المشاركات في الدورة التدريبية، كما تم تقطيع قالب حلوى، والتقاط صورة جماعية.

 

شاهد أيضاً

أسرةبنت انماء تناشد النائب العام بمنع التدخلات والتوجيهات للافراج عن خاطفي أبنتهم

ناشدت أسرة بنت انماء النائب