عدن.. فتح مظاريف مناقصة خاصة بالإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات

  عدن(عدن السبق)خاص:

جرى اليوم , بمبنى الإدارة العامة لصندوق تنمية المهارات بالعاصمة المؤقتة عدن ، فتح مظاريف مناقصة العروض الفنية والمالية المقدمة لتنفيذ البرامج التدريبية للصندوق .

 

 

وتتضمن مظاريف المناقصة على 12 برنامج تدريبي في مجالات ادارية وحرفية وفنية ومهنية تطبيقية ، تنافس عليها عددا من المعاهد والمراكز والجامعات المتخصصة في مهارات التدريب .

 

 

وخلال مراسم فتح المظاريف ، اكد المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور / عبدالله داغم محمد / بان الصندوق لن يألوا جهدا في بناء قدرات الشباب على التدريبات والمهارات الفنية والمهنية من اجل مواجهة ظروف الحياة والحاقهم بسوق العمل وما تتطلب معطيات المرحلة الراهنة من الايدي المهارة والحرفية .. مشيرا إلى البرامج التدريبية سيتم الاخذ بالاعتبار للنطاق الجغرافي ومدى الاحتياج في كل منطقة بعد ارساء المناقصة على الجهات المنفذة والتي تستهدف اكثر من /5/ الف و/700/ شاب وشابة قابلة للزيادة وفقا لواقع الاحتياجات المقدمة من المنظمات الدولية والمحلية العاملة في العاصمة المؤقتة عدن .

 

 

واشار الدكتور/ داغم / الى حرص صندوق تنمية المهارات على تعزيز الشراكة والتعاون مع كافة الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة لنهوض بالواقع بناء القدرات البشرية بهدف دعم وتحسين مخرجات العمل .. مثمنا مستوى التنسيق المثمر بين وزارة التعليم الفني والتدريب المهني والصندوق في استيعاب الشروط الواجب توفرها في البرامج التدريبية للفئات المستهدفة من نشاط صندوق تنمية المهارات .

 

 

وشدد المدير العام التنفيذي للصندوق ، الى ضرورة تفعيل دور المساهمة المجتمعية في دعم البرامج الذي يتبنى الصندوق تمويلها من قبل المعاهد والمراكز التدريبية ، كخطوة هامة منهم في دعم تطوير قدرات الشباب في مختلف القطاعات.

 

 

ولفت الى أهمية توجيه جزء بسيط حسب الامكانيات المتاحة ، من المعاهد والمراكز والكليات الفنية والمهنية للمساهمة في تمكين الصندوق من مواجهة الظروف والصعوبات التي يواجهها بسبب شحة الامكانيات ومحدودية السيولة جراء نهب المليشيات الحوثية كافة اموال وارصدة الصندوق في البنوك والتي تقدر بالمليارات .

 

 

واشاد الدكتور/ عبدالله داغم / في الختام بالدور الهام الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم انشطة الصندوق والتي تشكل نسبة 1% ومساهمته في ذلك ، تجسيدا للشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص .

 

 

يشار الى ان العروض المقدمة في البرامج التدريبية تشمل الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب وصيانته و والتكييف والتبريد وصيانة الاجهزة الكهربائية المنزلية وصيانة السيارات وتمديدات كهربائية صيانة اجهزة الموبايل واضافة الى الطاقة الشمسية والسباكة والخراطة والخياطة والكوافير .

 

شاهد أيضاً

وكيل مصلحة الجوازات يوجه بسرعة إنجاز إجراءات المسافرين عبر مطار عدن الدولي

(عدن السبق)متابعات: وجه وكيل مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبدالجبار سالم، خلال زيارة التفقدية، اليوم، …