العناوين

“الوصابي”يشيد بالمواقف التركية الداعمة للشرعية اليمنية

  عدن(عدن السبق)خاص:

أستقبل نائب وزير التعليم العالي والبحث أ.د/ خالد الوصابي ، في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة ،عدن، السفير التركي لدى اليمن الدكتور/ فاروق بوجوز لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التعليم العالي .

 

في بداية اللقاء رحب نائب الوزير بالسفير التركي والوفد المرافق له ونقل إليهم تحيات وزير التعليم العالي أ.د/حسين باسلامة ، وأشاد بالمواقف التركية الداعمة للشرعية اليمنية منذ انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة ، وحتى بدء تعافي مؤسسات الدولة وتطبيع الأمن في المحافظات المحرر والعاصمة المؤقتة عدن .

 

وتحدث أ.د/ خالد الوصابي على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين اليمن و تركيا في مجالات التعليم العالي ورفع عدد المنح المقدمة من الجانب التركي لليمن وتوزيعها بطريقة تضمن وصولها لجميع المحافظات اليمنية ، والاستفادة من التجربة التركية في عملية فرز الأسماء المتقدمين للمنح الدراسية واختيارهم بطرق شفافة وفعالة بدلا من العمل اليدوي .

 

وأشار “الوصابي” لعزم وزارة التعليم العالي بفتح ملحقيه ثقافية بالجمهورية التركية مواكبة لإعداد الكبيرة للطلاب اليمنين الدارسين في الجامعات التركية والتي بلغت 1,800 طالب وطالبة .

 

ومن جانبه أكد السفير التركي لدى اليمن د/ “فاروق بوجوز” عمق العلاقات التركية اليمنية منذ قديم الزمان ، مشيرا ان تركيا تقدم للجمهورية اليمنية في مجال التعليم العالي ما يقارب 200 منحة دراسية سنويً في مختلف المستويات والتخصصات مبديا إستعداد الجانب التركي لرفع عدد المنح المقدمة.

 

وتطرق السفير إلى تعزيز العلاقات بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين ، وتبادل الزيارات في الفعاليات والمؤتمرات وتاهيل وتدريب كوادر الجامعات.

 

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي د/ علي عرجاش و مستشار وزير التعليم العالي د/ علي سالم الانقا وعدد من مدراء عموم الإدارات .

 

 

 

*من عماد ياسر فخرالدين

شاهد أيضاً

هيئة المواصفات والمقاييس تشارك في الاحتفال باليوم العربي للتقييس للعام 2024

شاركت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أجهزة التقييس العربية