محافظ حضرموت يُكرم المتميزين في برنامج قلمي لمحو الأمية

  المكلا(عدن السبق)خاص:

شهد اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، أمس الجمعة، حفل اختتام برنامج “قلمي” لعام 2018 الذي تنفذه مؤسسة قلم للإبداع بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية. وفي نهاية الحفل كرم 52 متميزاً في برنامج “قلمي”، والذي استهدف 132 شابا وفتاة من المتسربين من التعليم والأميين.

 

 

وشهد البرنامج الذي استمر تسعة أشهر سلسلة من الدورات المجانية في عدد من مديريات المحافظ تضمنت التقوية في القراءة والكتابة والإملاء والخط وأساسيات اللغة الإنجليزية والحاسوب والتنمية البشرية .

 

 

وأعرب البحسني، عن ارتياحه لرؤية شباب في مقتبل العمر منعتهم الظروف المختلفة من التعليم،وعندما حانت لهم الفرصة بالرغم من ظروفهم الصعبة إلا انهم حرصوا على استغلالها.

 

 

وأشاد البحسني خلال اللقاء، باهتمام مؤسسة صلة للتنمية بدعم الجوانب التعليمية والصحية والتنموية، وكذلك دور مؤسسة قلم للإبداع في احتضان الشباب غير المتعلم و الأمي وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع .

 

 

من جانبه، اعتبر سالم عبود بامسلم مدير إدارة التعليم في مؤسسة صلة، أن برنامج قلمي يعد من أفضل البرامج ذات الطابع المستدام، مثمناً الجهود المبذولة في هذا البرنامج الذي هدف للتخفيف من الأمية التي تظهر في المجتمع بأعداد مخيفة وأرقام صادمة .

 

 

بدوره، أكد فادي حسين بافضل، رئيس مؤسسة قلم للإبداع، أن مؤسسته تحظى باهتمام محلي ممثل بمحافظ حضرموت، وأيضا دولي حيث تلقت دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثامن للغة العربية ممثلة لليمن , معرباً عن السعادة بتكريم الشباب والفتيات الذين منعتهم الظروف من التعليم والتدريب.

شاهد أيضاً

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه السلطة المحلية والهيئات التنفيذية للمجلس بتسخير كافة الامكانيات لتخفيف ورفع الضرر الذي لحق بمحافظة حضرموت جراء تدفق السيول.

(عدن السبق)متابعات: اطمأن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس …