العناوين

مدير البريقة يدشن المرحلة الثالثة لمشروع الحقيبة الصحية للأسر النازحة والفقيرة

  عدن(عدن السبق)خاص:

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع توزيع الحقيبة الصحية للأسر النازحة والفقيرة في مناطق الخيسة والجولف ومدينة الشعب وبئر أحمد وقلوعة بئر أحمد والفارسي وكود قرو في المديرية ، والتي تنفذها منظمة كير العالمية ، بدعم من وزارة الخارجية الفرنسية .

 

وفي التدشين ، ثمن اليزيدي بالتدخلات الإنسانية المقدمة من منظمة كير العالمية في مختلف المجالات والتي أثمرت بإستفادة الكثير من الأسر المحتاجة بالمديرية ، مشيداً – في الوقت ذاته – دور وزارة الخارجية الفرنسية على دعمها هذا المشروع .

 

ودعا مدير عام البريقة هاني اليزيدي كافة المنظمات الدولية والمحلية الى تكثيف جهودها في تقديم المساعدات تجاه الأسر الفقيرة والمحتاجة خاصة شريحة النازحين للتخفيف من معاناتهم المعيشية وتوفير احتياجاتهم الضرورية ، لافتاً إلى أن مديرية البريقة تحتضن العديد من الأسر النازحة من محافظات تعز ولحج والحديدة والبيضاء .

 

وأكد اليزيدي دعم قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة لكافة الأنشطة الإنسانية المقدمة من المنظمات والمؤسسات الخيرية في تسهيل أعمالها للوصول إلى جميع الأسر المحتاجة والفقيرة في المناطق المستهدفة بالمديرية .

 

من جانبها ، أوضحت الضابطة الميدانية بمنظمة كير العالمية منى عبدالله أحمد ، أن مشروع توزيع الحقيبة الصحية للنازحين بمديرية البريقة في مرحلتها الثالثة تأتي ضمن الأعمال التي تنفذها المنظمة في إطار مشروع معالجة الأسباب الجذرية للكوليرا ، مشيراً إلى أن عدد المستهدفين من تلك التوزيع بلغ ” 1300 ” أسرة نازحة وفقيرة .

 

 

 

*من محمد القادري

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …