مدير عام التواهي يوجه بتعزيز جهود مكافحة وباء حمى الضنك والكوليرا

  عدن(عدن السبق)خاص:

عقد صباح اليوم، اجتماع المكاتب التنفيذية بمديرية التواهي برئاسة مدير عام المديرية الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي، لمناقشة جملة من القضايا الهامة، أبرزها سبل تعزيز جهود مكافحة وباء حمى الضنك والكوليرا.

 

وفي مستهل الاجتماع رحب مدير المديرية “الشعيبي” بمدراء المكاتب التنفيذية، و تحدث عن أهمية هذا اللقاء الذي عقد لمراجعة وتقييم ما تم إنجازه من خطة عمل المديرية خلال الفترة الماضية، والوقوف أمام نتائج حملة مكافحة وباء حمى الضنك وسبل تعزيزها بإشراك المكاتب المرتبطة بالمجتمع مثل مكتبي الأوقاف، والتربية والتعليم، وغيرها. مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود بمتابعة كافة القضايا المتصلة بحياة المواطنين ووضع الحلول لها والعمل بروح المسئولية المشتركة، وكذا تعزيز الجهود في مكافحة وباء حمى الضنك والكوليرا.

 

وأستمع المدير العام الى تقرير مفصل من قبل مدير مكتب الصحة في المديرية الدكتورة اقبال علي شائف، استعرضت فيه اهم ما تم انجازه خلال الفترة الماضية والخطوات التي تم اتخاذها في مواجهة وباء حمى الضنك وذلك في توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للمرضى، وتشكيل فرق توعوية متخصصة تقوم بالنزول الميداني إلى المناطق التي يوجد بها حالات إصابة او اشتباه، وذلك لمتابعتها ورعايتها صحياً ، وكذا وإشراك الأسرة في إتباع أساليب الوقاية، والقيام بالبحث عن بؤر البعوض الناقل للوباء، اضافة لحملة الرش الضبابي التي استهدفت الاماكن الأكثر اشتباه.

 

ولفتت الدكتورة أقبال في تقريرها، بان مكتب الصحة في التواهي، استطاع التصدي ومواجهة وباء حمى الضنك والقضاء علية بنسبة 80%، من خلال تقديم الرعاية الصحية الجيدة للمصابين، لافتا وانه قد تم رفع الجاهزية للتصدي لوباء الكوليرا الذي قد ظهر مؤخرا في عدد من المناطق الواقعة في أطراف مدينة عدن.

 

كما وقف الاجتماع أمام ابرز الصعوبات التي تواجه مكتبي صندوق النظافة ، والصرف الصحي، وبحث سبل حلها.

 

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات كان ابرزها ما يلي:

1. تكليف مكتب الاشغال في المديرية برفع تقرير اسبوعي عن المطاعم المخالفة للصحة البيئية لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

2. رفع تقرير يومي من مكتب الصحة في المديرية بشأن الحالة الصحية وعدد الاصابات بوبائي حمى الضنك والكوليرا.

3. التنسيق بين الصحة والتربية والاوقاف بشأن تعزيز الجانب التوعوي في المدارس والمساجد.

4. تشكيل لجنة برئاسة مدير قسم شرطة التواهي النقيب/ نبيل عامر، لمنع أعمال غسل السيارات بطريقة عشوائية في الشوارع المحيطة والقريبة للمجمع الصحي، ورفع تقرير بذلك.

5. تكليف رئيس لجان أحياء المديرية الأخ/ علي النمري، ومسؤول منطقة التواهي الأخ/ عبد العزيز، بتشكيل لجنة من رؤساء اللجان لتوعية المواطنين من وبائي حمى الضنك والكوليرا.

شاهد أيضاً

عاجل: استهداف منزل قائد شرطة الممدارة بعدن

أفاد مصدر أمني